الرئيسية - المساحة الإخبارية - ادفع عن طريق بصمتك

ادفع عن طريق بصمتك

 

fingerprint.paymentx299

سيكون هاتف Galaxy S5 من سامسونج أول هاتف ذكي يستطيع استخدام بصمتك للسماح بعمليات الدفع في المتاجر وعلى الانترنت.
يستطيع أي شخص يملك iPhone 5 استخدام قارئ البصمة الخاص بالهاتف لفتح الجهاز والدفع للتطبيقات أو الموسيقا في متجر iTunes لآبل. سيكون حاملي هاتف سامسونج الرائد Galaxy S5 الذي سيطرح في الأسواق في 11 من نيسان قادرين على استخدام أوسع لبصماتهم . في حال قاموا بزيارة موقع أو تطبيق ما يقبل الدفع عن طريق PayPal سيستطيعون السماح بعملية الدفع بتمرير إصبعهم على الزر الرئيسي للهاتف. ويمكن استخدام تطبيق الهاتف الخاص بـ PayPal لشراء الأشياء من متاجر فعلية في الولايات المتحدة.
الدفع عن طريق البصمة سيكون متوافراً في العديد من الهواتف الذكية في المستقبل القريب. نظام الدفع الخاص بـ Galaxy S5 هو التطبيق التجاري الأول للبروتوكول الجديد المطور من قبل اتحاد FIDO، مجموعة تم تأسيسها من قبل عدة شركات تقنية لإنهاء اعتمادنا على كلمات السر غير الآمنة. من المتوقع حقاً أن تصبح قوارئ البصمات أمراً اعتيادياً في الهواتف خلال السنة القادمة تقريباً.

يقول Joel Yarbrough المدير العام لحلول المنتجات العالمية في PayPal “يضطر الناس اليوم إلى إدخال كلمات سر مؤلفة من 9 أرقام في كل مكان، وباستخدام يد واحدة بعض الأحيان,” هذا يدفع بالعديد من الأشخاص إلى استخدام كلمات سر بسيطة وتكرارها في عدة خدمات. يسهّل هذا الأمر بدوره على المحتالين عملية الاستيلاء على الحسابات.يتابع Yarbrough “إن بناء تجربة ذكية بيومترية يحل مشكلة الاستخدام ويرفع مستوى الأمان بشكل كبير” .
حتى تستطيع البدء باستخدام بصمتك للدفع على هاتف سامسونج الجديد عليك أولاً القيام بعملية ضبط قصيرة تسجل هوية الهاتف باستخدام رقاقة التشفير الخاصة به، وتقوم بربط بصمتك إلى حساب PayPal الخاص بك.
يطلب منك برنامج PayPal بعد ذلك مسح لبصمتك كل مرة يطلب منك تطبيق أو موقع ما الدخول إلى حسابك.
إن بروتوكول FIDO مصمم بحيث أن سجل بصمتك لا يغادر هاتفك أبداً. عوضاً عن ذلك، يُستخدم خرج قارئة البصمات لتكوين مفاتيح مشفرة تدمج مع تلك الخاصة برقاقة التشفير لإنتاج مفتاح لا يمكن استخدامه لنسخ البصمة التي استخدمت في تشكيله.
إن هاتف Galaxy S5 هو الوحيد حالياً الذي يدعم نظام البصمات المعتمد على FIDO الخاص بـ PayPal، التي تتصرف بحذر تجاه إمكانية ظهور هواتف أخرى مماثلة. ويعترف Yarbrough أن سامسونج ليست المصنع الوحيد المهتم بقوارئ البصمات. “لدينا الانطباع أن الكثير من المصنعين يستثمرون وقتهم في هذه التقنية،” . يقول Brett McDowell استشاري الأمان الرئيسي في PayPal ونائب رئيس اتحاد FIDO، أن تبني التقنية بشكل كبير هو “جوهر مهمة الاتحاد.”
تم إطلاق اتحاد FIDO في بداية 2013، ويحوي أكثر من 100 عضو من ضمنهم مايكروسوفت، غوغل ومصنعين أجهزة مثل Lenovo و LG وممثلين صناعة الدفع مثل PayPal و Mastercard. بينما Apple التي تملك تقنية منح الصلاحيات عن طريق البصمات الخاص بها ليست عضواً في اتحاد FIDO.
يقول Sebastien Taveau رئيس قسم التكنولوجيا السابق في Validity, شركة حساسات بصمة تم شراؤها في كانون الأول من قبل Synaptics، إن حساسات البصمات ستنتشر قريباً. قامت أكبر شركتين مصنعتين للهواتف آبل وسامسونج بجعل منح الصلاحيات عن طريق البصمة أبرز مزايا أجهزتها الرائدة، وسيحذوا حذوهم الشركات المنافسة غالباً. “من المتوقع أن أجهزة أخرى مثل الأجهزة اللوحية سيدمج معها حساس.”
إن معظم التقنية اللازمة لعملية منح صلاحيات بيومترية موجود منذ سنين. يقول Taveau أن التغيير الثقافي يدل على أننا جاهزون لتقبل الفكرة. “هناك تغيير حقيقي ناتج عن التغيير المصاحب لتفاعل المستخدم مع المتحوى من محلي إلى موجود على الانترنت وانهيار الثقة في آليات الوثوقية الموجودة مسبقاً،” منوهاً إلى الوعي العام بعيوب الأمان التي تظهر في تسريبات الأمن القومي الأمريكي واختراق بطاقة الخصم الخاصة بتارغت. “ثق بالأمن ويجب إعادة تأسيس المعلومات الاعتمادية.”
http://www.technologyreview.com/news/525996/pay-with-your-fingerprint/?utm_campaign=socialsync&utm_medium=social-post&utm_source=facebook

عن Ahmad

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحاسوب الصيني “Tianhe-2” لا يزال أقوى حاسوب في العالم

صدر في شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام الحالي التقرير نصف السنوي، والشهير بتصنيف “Top500” والمختص ...