الرئيسية - المساحة الإخبارية - الروبوت RoboHow يترجم محتوى الويب من أجل الاستخدام الروبوتي

الروبوت RoboHow يترجم محتوى الويب من أجل الاستخدام الروبوتي

“الروبوت أرض RoboEarth“، ليس لعبة فيديو مُملة من عام 1994، بل هو شبكة سحابية تسمح للروبوتات بالتعلّم من أفعال روبوتات أخرى. بدأ الأمر منذ ثلاث سنوات، والآن انبثقت مشاريع جديدة ذات علاقة اعتماداً على تلك المبادرة في معهد الذكاء الصنعي في جامعة بريمن في ألمانيا. من هذه المشروع الروبوت RoboHow، الذي يسعى إلى ترجمة المَعلومات على الويب والمُصممة للاستهلاك البشري، إلى شيء يستطيع مساعدونا الكهروميكانيكيين فهمه.

تخيّل مُستقبلاً تستطيع فيه أن تسأل روبوتك المنزلي أن يُعِد لك شيئاً جديداً على العشاء؛ فيقوم الروبوت RoboHow الخاص بك بالمرور على وصفاتك المُختارة من موقع وصفات ثم يُحوّلها إلى تعليمات ينفذها روبوت آخر.

بالطبع هذا يعني أكثر من مجرد تحويل اللغة الانكليزية إلى لغة مُتوافقة مع الروبوتات من خلال الأصفار والواحدات، فعلى الروبوت RoboHow أن يُبّسط العديد من العمليات المُعقدة التي يقوم بها البشر ببساطة – مثل كيف تقوم بتشغيل الفرن أو أين تبحث عن المُكونات اللازمة. الخطة هي أن تتمكن الروبوتات من استخدام البحث على الانترنت للوصول إلى معلومات وتعليمات يحتاجونها لاتمام المهام الموكلة إليهم دون تدخلٍ خارجي من الإنسان. في الوقت الحالي، على الناس أن يُحددوا ويشرحوا ويلقنوا المعلومات المناسبة إلى الروبوت RoboHow، حيث أن ترك الروبوتات تستخدم أجهزتها فقط سيؤدي حتماً إلى معلوماتٍ خاطئة أو غير مُكتملة، وبالتالي، يبدو أن روبوتنا المستقبلي مازال بحاجة إلى مساعدة الإنسان لبعض الوقت على الأقل.

المصدر: اضغط هنا

عن ماريو رحال

ماريو رحال
مهندس طبي ومدون تقني. مدير موقع عالم الإلكترون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“4” طرق جديدة لتبريد الشرائح والرقاقات الحاسوبية

يبدو أن الأمور قد أصبحت أكثر “سخونة” في مجال المعالجات والرقاقات الحاسوبية. في حين يركز ...