الرئيسية - المساحة الإخبارية - تطوير حذاء جديد لمساعدة مرضى الاضطرابات البصرية

تطوير حذاء جديد لمساعدة مرضى الاضطرابات البصرية

ليشال “Lechal” عبارة عن حذاء جديد يُساعد من ينتعله في إيجاد طريقه دون الحاجة إلى النظر إلى الهاتف المحمول.

شركة Ducere Tech هي شركة هندية ناشئة تقوم بتصميم وتطوير تقنيات جديدة للأجهزة القابلة للارتداء. أحد آخر ابتكاراتها عبارة عن حذاء يُساعد المستخدم في إيجاد طريقه عن طريق الاهتزاز. وقد سمي هذا الحذاء “ليشال” وهي تعني “خذني إلى هناك” بالهندية.

يحتاج المستخدم في البداية إلى إدخال المكان الذي يرغب في الذهاب إليه، وذلك ضمن برنامج ليشال، ويتم ذلك عن طريق خرائط غوغل أو أي برنامج ملاحة آخر. من ثم يقوم الهاتف بالتواصل عن طريق البلوتوث مع وحدة تواصل موجودة في النعل بجوار الكعب. النعل اليميني أو اليساري سيهتز في كل مرة يتوجب فيها على المستخدم أن ينعطف يمنة أو يسرة وبهذه الطريقة يسير المستخدم على الطريق الصحيح.

Krispian Lawrence و Anirudh Sharm مُصمما الحذاء، قاما بتطويره على أمل توفير حلول مساعدة لأصحاب الإصابات البصرية. وقد أخبر المصممان المجلة الهندية White Print أنهما يأملان في مساعدة أصحاب الإصابات البصرية في إيجاد طريقهم في المناطق التي لا يعرفونها. هذه التكنولوجيا تُكمّل العصى البيضاء التي يحملها ذوو البصر الضعيف جداً أو المكفوفون كي يمشوا بدون مساعدة أحد.
وقد تشارك Lawrence و Sharm ـــ اللذان يطمحان إلى مساعدة ذوي البصر المحدود في التجول في المناطق المألوفة وغير المألوفة بشكلٍ مُستقل ودون مساعدة أحد ـــ مع أطباء من معهد العيون في الهند لكي يبدأوا بالتجارب السريرية.

يقول Katie Nelson من موقع Mashable بأن “ليشال” سيباع أيضاً على أنه مُنتج عصري، فهو يقوم بِعَد الخُطوات التي تمشيها ويحسب الحُرَيرات التي حرقتها.

سيكلف الحذاء حوالي 150$، لكن السعر سيكون أخفض لمن يريد فقط القاعدة التي من المُمكن وضعها في أي حذاء. يشير Nelson إلى أن أول طلبات شراء هذا الحذاء ستكون في شهر آذار من عام 2015.

الفيديو:youtube
المصدر:sciencealert

عن Ahmad

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحاسوب الصيني “Tianhe-2” لا يزال أقوى حاسوب في العالم

صدر في شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام الحالي التقرير نصف السنوي، والشهير بتصنيف “Top500” والمختص ...