الرئيسية - المساحة الإخبارية - تقنيات المستقبل: تطوير واجهة شاشة لمسية تعتمد على روبوتات صغيرة متحركة

تقنيات المستقبل: تطوير واجهة شاشة لمسية تعتمد على روبوتات صغيرة متحركة

تُعتبر شاشات اللمس الخيار الأنسب في الوقت الحالي للواجهات الفيزيائية، وهذا جيد لأن شاشات اللمس مُتعددة الاستخدامات ومحمولة ونحن نحبها. ولكن في بعض الأحيان نشعر أنها تفتقد إلى ردود الفعل اللمسية المُرضية التي نحصل عليها من أدوات التحكم الفيزيائية مثل الأزرار والمقابض وعصي التحكم.

يتم الآن تطوير واجهة تجريبية تدعى Thumbles (من كلمة إبهام)، والهدف من هذه الواجهة إضافة قُدرة حس اللمس بالأشياء الفيزيائية إلى شاشات اللمس. تُقدم شاشة Thumbles روبوتات صغيرة جداً أحادية الاتجاه تعيش على شاشة مُسقطة، تستطيع أن تمر بنوع جديد كلياً من التفاعلية الفيزيائية من خلال مسك وتحريك هذه الروبوتات أثناء محاولتهم الحركة.

الأمر المميز في Thumbles أن الروبوتات ذاتيّة الحركة. تستطيع تقديم رد فعل على شكل قوة أو بشكل ديناميكي من خلال أنماطٍ مُختلفة من أدوات التّحكم الفيزيائية، أو أن تتصرف كمُمثلٍ افتراضي لأشياء مثل جزيئات أو بنى ميكانيكية.

يبدو أن الروبوتات قد تم تشكيلها – غالباً – باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد 3D Printing، ونعتقد أن بناء شيء مُشابه مستخدمين أشياء أخرى أكثر من الروبوتات ليس بالأمر الصعب، ويمكن استخدام أشياء مثل كاميرا ويب، جهاز إسقاط، وبرمجيات ذكية بشكل معقول.

إن Thumbles هي نموذج أولي من شركة Patten Studio الموجودة في مدينة بروكلين في نيويورك وسيكونون سعيدين بصناعة نظام لك إذا طلبت ذلك بلطف (وأعطيتهم بعض المال).

نحن أكثر من مهتمين بمعرفة ماذا يمكن أن يحصل عند استكشاف أبعاد هذه الفكرة، باستثناء استخدام سرب من العديد والعديد من الروبوتات متناهية الصغر. كفكرة الحصاة الذكية المتنقلة مثلاً، التي قد تقود إلى واجهات تفاعلية قابلة للتشكل من روبوتات صغرية. هل الفكرة واقعية؟
ربما لا. ولكننا نريد أن ننفذها بكل الأحوال.

المصدر: IEEE Spectrum

عن Ahmad

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

30 عام على إطلاق نظام تشغيل ويندوز

بتاريخ 20 تشرين الثاني/نوفمبر، أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق نظام تشغيل ويندوز، بنسخته الأولى 1.0. ...