الرئيسية - المساحة الإخبارية - شركة توشيبا تعلن عن حاسبها المحمول الجديد بتقنية 4K

شركة توشيبا تعلن عن حاسبها المحمول الجديد بتقنية 4K

أماطت شركة توشيبا الغطاء عن أول الحواسيب المحمولة التي تستخدم تقنية الإظهار عالية الدقة 4K، و هي Tecra W50 و Satellite P50t. أعلنت الشركة عن أن الأجهزة ستُصبح متاحة في الأسواق بعد منتصف العام الحالي، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأجهزة مناسبة للمصممين المحترفين، لكن الشركة لم تعلن بعد عن سعر هذه الأجهزة.

كلا الجهازين Tecra W50 و Satellite P50t سيتوفران بشاشة ١٥ إنش وبأبعاد 3840*2160 pixel وبكثافة 282 بيكسل في الإنش الواحد.
وعلى الرغم من عهدنا القصير مع الأجهزة المحمولة إلا إنها قد أبهرتنا بتقنيات عرضها ووضوح ألوانها.

بالإضافة إلى مواصفات الإظهار القوية، من المتوقع من جهازي شركة توشيبا أن يتوفرا بمواصفات وميزات تشمل آخر ما وصلت إليه التكنولوجيا. الشركة المصنعة أعلنت أن W50 سيتوفر بمعالج من الجيل الرابع لعائلة معالجات شركة انتل i7 قادر على التعامل مع 32GB من الذاكرة العشوائية RAM و سعة تخزين تصل إلى 1TB.

وبهدف تلبية الاستخدامات التي يُطلب من الجاهز تنفيذها – مثل برامج التصميم الشهيرة من AutoCAD – ستدعم الشركة جهازها W50 بشريحة رسوميات مستقلة من شركة إنفيديا Nvidia Quadro K2100M والتي تتميزر بذاكرة عشوائية 2GB.

أما بالنسبة لمواصفات Satellite P50t فقد كان من الصعب الاطلاع عليها، إلا أن الشركة أعلنت أن الجهاز سيأتي بمعالج i5 أو i7 وفي كلتا الحالتين سيأتي الجهاز مع شريحة رسوميات منفصلة.

ستعرض الشركة هذه الأجهزة القوية في الأسواق بحلول الربع الثاني من العام الحالي.

المصدر: مدونة blog.laptop.com

عن ماريو رحال

ماريو رحال
مهندس طبي ومدون تقني. مدير موقع عالم الإلكترون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“4” طرق جديدة لتبريد الشرائح والرقاقات الحاسوبية

يبدو أن الأمور قد أصبحت أكثر “سخونة” في مجال المعالجات والرقاقات الحاسوبية. في حين يركز ...