المساحة الإخبارية

غوغل و “أسوس Asus” تطلقان مقبض حوسبة جديد

في خطوةٍ جديدة نحو إنتاج أجهزة وأدوات تساهم بتغيير مفهومنا عن الحوسبة وشكلها، وتساهم أيضاً بجعل أجهزة الحواسيب أصغر وقابلة للحمل في أي مكان، أعلنت شركة غوغل في تصريحٍ على مدونة كروم الخاصة بها أن المقبض الحوسبي الجديد الذي تم إنتاجه بالتعاون مع شركة Asus سيكون متوافراً خلال النصف الثاني من العالم الحالي، وبسعرٍ منخفض أيضاً.

الحاسوب الجديد الذي تم تسميته Asus Chromebit، عبارة عن حاسوبٍ متكامل، ذو حجمٍ أصغر من حجم قطعة الحلوى، ويمكن تشغيله عبر وصله بأي وسيلة إظهار، وسيحصل المستخدم على حاسوبٍ متكامل، ويمكن حمله لأي مكان بسبب حجمه الصغير.

أشارت المعلومات الأولية إلى أن الجهاز الجديد سيمتلك سعراً بحدود 100 دولار أمريكي، وسيمكن وصله بأي شاشة أو وسيلة إظهار عبر منفذ HDMI المزود به.

التفاصيل التقنية المتعلقة بالجهاز فهي كما يلي: تم اعتماد معالج من نمط ARM، وهو مماثل لمعالجات الهواتف الذكية، وسيتم تزويد الجهاز بذاكرة عشوائية من نمط RAM بحجم 2 غيغا بايت، وسيتمتع بحجم تخزين قدره 16 غيغا بايت.

الجدير بالذكر أن هذه الخطوة تأتي بعد إعلان شركة إنتل عن إنتاج مقبض الحوسبة الخاص بها، والذي يمتلك أيضاً حجماً صغيراً، ويمكن وصله بأي شاشة لتصبح حاسوباً متكاملاً، فضلاً عن سعره ومواصفاته الممتازة.

(اقرأوا أيضاً: “مقبض الحوسبة”، جهاز إنتل الجديد الذي سيحول أي شاشة إلى حاسوبٍ متكامل )

يمكنكم مشاهدة الصور الأولية للجهاز من خلال الصور التالية (اضغط على الصورة لتكبيرها ومشاهدتها بالحجم الكامل).

المصدر: Phys.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى