علوم الحاسب

10 تطبيقات للأندرويد لابد لمهندس الإلكترون أن يقتنيها

في هذا المقال سوف نستعرض 10 تطبيقات مجانية للأندرويد ستاعدك في الحساب، التحويل، محاكات الدارات، التحليل، حل المشاكل والتصميم. هل قرأت ما يثير اهتمامك إذا تابع معنا.

1. Electronics Toolkit

يعتبر هذا البرنامج أدة رائعة يسمح لك بحساب الكميّات المجهولة في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية. يقدّم لنا: فك ترميز الألوان في المقاومات، حاسبة استطاعة وقانون أوم الوصل التفرعي، التسلسلي والمختلط للملفات والمكثّفات والمقاومات. أيضا يقوم بحساب المقاومة النوعية، زاوية معامل الاستطاعة، الحقول المغناطيسية، هبوطات الجهد والكثير غير ذلك. متوفّر بنسخة مجّانية وتستطيع ترقيتها لنسخة Pro .
للتحميل من رابط خارجي: DropBox

2. Every Circuit

تطبيق آخر هام لمهندسي الإلكترون والطلاب، هذا التطبيق يساعدك في تصميم دارات إلكترونية متنوعة وفهم طريقة عملها.
يسمح لك هذا التطبيق بتصميم دارة ما كالدارات المنطقية، دارات الثنائي الضوئي، دارة مكبّر صوت وغيرها من الدارات الإلكترونية والكهربائية، ببساطة انقر للتصميم والتشغيل, وستتمكّن من مشاهدة الشحنات الديناميكية التيار والجهد بصور متحرّكة ملوّنة مع إمكانية عرض الأمواج.
هذا التطبيق أيضا متوفّر بنسخة مجانية ويمكن ترقيتها لنسخة Pro المدفوعة..
للتحميل من رابط خارجي: DropBox

3. Lessons In Electric Circuits

مصدر تعليمي هام يأتي على شكل تطبيق أندرويد لابدّ أن تقتنيه. يحتوي التطبيق على ستّة أجزاء:
1-التيار المستمرDC .
2- التيار المتناوب AC.
3-أنصاف النواقل.
4-الديجتال.
5-مراجع.
6-تجارب.
للتحميل من رابط خارجي: DropBox

4. DroidTesla

أداة بسيطة ومثيرة في نفس الوقت. تستطيع من خلالها حل، محاكاة وتحليل الداراة الإلكترونية والكهربائية باستعمال KCL وKVL. تمتلك القدرة على حل كل من الدارات الخطية واللاخطية مثل دارات المقاومة، المكثفات، الملفات وترانزستورات الـBJT، الديودات، مصادر التيار المتناوبة والمستمرة، البوابات المنطقية وغيرها..
هذا التطبيق كالتطبيقات السابقة متوفر بنسختين.
للتحميل من رابط خارجي: DropBox

5. ElectroDroid

مجموعة أدوات ومراجع بسيطة وقوية.
يتضمن ها التطبيق:
فك رموز ألوان المقاومة ثلاثية-رباعية-سداسية الحلقات،ترميز مقاومات SMD. فك رموز اللون للملف. حاسبة لقانون أوم. وغيرها الكثير جدّا من الميزات
للتحميل من رابط خارجي: DropBox

6. Electrical calculations

أحد أهم التطبيقات لمهندسي الإلكترون. يملك القدرة على التعرّف على الكميّات المجهول فيالدارات الإلكترونية والكهربائية. يحوي على عدد كبير من الحاسبات الكهربائية. متوفر بنسختين.
للتحميل من رابط خارجي: DropBox

7. Electrical LV Calculator

يسمحلك بتصميم نظام كهربائي والّذي يقوم بتخقض القوة المحرّكة العكسية، وبالتالي يحسّن من مردود الطاقة، يحسب التيار في دارات القصر، هبوطات التوتر، تحويل التيار الآلي، يحسب قطر الكابلات الأعظمي والأدنى، يحسب عدد الإلكترودات والمقاومات الأرضية… إلخ.
للتحميل من رابط خارجي: DropBox

8. Electrical Engineering

يحوي هذا التطبيق على أكثر ثلاث أدوات إلكترونية مفيدة: الحاسبة الكهربائية، حاسبة التيار الكهربائي والمعادلات الإلكترونية. وأيضا يحوي على قائمة بعدّة مراجع إلكترونية تستطيع شراءها عن طريق التطبيق.
للتحميل من رابط خارجي: DropBox

9. PICmicro Database

يسمح للمستخدم بتفقّد ومقارنة المرشّحات المستخدمة ومميزات وخواص الأنواع المشهورة والمتنوعة من متحكّمات dcPIC وPIC ومحتويات الشرائح الميكروية.
للتحميل من رابط خارجي: DropBox

10. Ohm’s Law

حاسبتين لأهم قانونين في الهندسة الإلكترونية. قانون أوم الأوّل وقانون أوم الثاني أو قانون واط.
للتحميل من رابط خارجي: DropBox

المصدر: electronicsforu

Mhd Jafar Mourtada

طالب هندسة طبية في جامعة دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى