الرئيسية - مساحة المقالات - علوم الحاسب - كيف تحمّل نظام الـiOS 8 دون أن تحذف أي شيء

كيف تحمّل نظام الـiOS 8 دون أن تحذف أي شيء

إذا حاولت أن تُحمّل نظام iOS 8 أو أنّك تعرف أحداً قام بهذا بالفعل فستعرف المشكلة الأكبر التي واجهها: حجم الملفات التي يجب تحميلها ضخمٌ جداً!

هذا ليس لأنّ نظام iOS 8 سيشغل مساحات واسعة جداً على الـiPhone أو الـiPad (متجر iTunes يقول أن حجم الملف حوالي 1.2 GB) ولكن بدلاً من ذلك فإنّ التحميل ذاته يتطلّب وجود مساحة 5.7 GB حرّة حتى يكتمل!

لتحصل على نظام iOS الآن كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى Settings>Generals>Software Update على جهاز آبل الخاص بك. تذكّر أنّ آبل قد لا تطرح التحديث لكل المُستخدمين في وقتٍ واحد لذلك إذا لم ترَ التحديث متوفّراً استمر بتفقده كل عدّة دقائق.

النظام الجديد متوافق مع جهاز iPhone 4S وiPad 2 والجيل الخامس من الـiPod Touch.

قبل أن تبدأ بتحميل التحديث ننصحك بشدّة أن تاخذ نسخة احتياطية عن كل بياناتك عن طريق خدمة iCloud تحسّباً لأي خطأ قد يطرأ أثناء العمليّة.

ستحتاج إلى مساحة لا بأس بها متاحة لإكمال التحميل وقد تحتاج إلى تحويل ملفّاتك كالصور مثلاً باستخدام موصل آبل إلى الحاسب أو أن تحذف بعض التطبيقات التي لم تعد تستخدمها لفترة، عليك خلق مساحة كافية!

المساحة الحرة التي تحتاجها ترتبط بنوع الجهاز الذي معك وآخر مرّة قمت فيها بتحديث نظام الـiOS في بعض الحالات iOS يحتاج إلى مساحة قدرها 5.7 GB ليكتمل.

إذا لم ترغب بمسح أيّ شيء من على جهازك ففي الحقيقة الحل بسيط: قم بعمل مزامنة “Sync” لجهازك (iPhone أو iPad) مع حاسبك وحمل النظام iOS 8 مباشرة من هنالك. هذا لن يتطلّب أي مساحة أخرى على جهازك وتستطيع تحويل النظام يدويّاً إلى الجهاز. التحديث باستخدام الـ PC أو الـ MAC هو طريقة أكثر وثوقية من طريقة OTA (over the air) والتي تتم عن طريق الجهاز مباشرة.

iTunes1

من الأشياء والميزات الجديدة في النظام: جعل سيري أكثر ذكاء، تطبيق مخصص للصحة، مؤشّر استخدام البطارية يخبرك أن تُغلق تطبيقات معيّنة، وإشعارات تفاعليّة. بالإضافة إلى ذلك سترى أوات جديدة، تحديث لـiMessage وأيضا تحديث للوحة المفاتيح.

المصدر: mashable

عن Mhd Jafar Mourtada

Mhd Jafar Mourtada
طالب هندسة طبية في جامعة دمشق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قانون مور

قانون مور