الرئيسية - مساعدة

مساعدة

ما هو موقع عالم الالكترون؟

موقع عالم الالكترون هو منصة تقنية وعلمية ناطقة باللغة العربي بهدف توفير معلومةٍ تقنية دقيقة، واضحة، موثوقة وقابلة للاستثمار، وذلك سواء عبر مقالات وشروحاتٍ تعليمية أو تغطية أهم الأخبار التقنية على الصعيد البحثي والتجاري.

إلى ماذا تشير أقسام الموقع؟ وماذا تعني؟

بشكل أساسي، ينقسم الموقع إلى (6) أقسام أساسية:

توّفر الصفحة الرئيسية عرضًا لآخر ما تم إضافته على الموقع كما أنها نافذة يمكنها عبرها الولوج لكل أقسامه، وكذلك صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعيّ.

المساحة الإخبارية هو القسم المُخصص لنقل آخر الأخبار التقنية والعلمية والتي نحرص على انتقائها لتعكس أهم الأحداث على ساحة التقنية، سواء كانت بحثية أو تجارية.

مساحة المقالات هو القسم المُخصص للشروحات المعنية بتسليط الضوء على مفهومٍ أو فكرةٍ ما ضمن واحدة من الجوانب التالية:

  • علوم الالكترونيات
  • علوم الحاسب
  • علوم البرمجة

السلاسل التعليمية هو القسم المخصص للمقالات والشروحات التعليمية المطوّلة التي تهدف لتسليط الضوء بشكلٍ تفصيليّ على فكرةٍ أو مفهومٍ ما، وهي جميعًا تندرج تحت الجوانب التالية:

  • علوم الالكترونيات
  • علوم الحاسب
  • علوم البرمجة

يختص قسم قضايا علمية وهندسية بنشر مقالاتٍ تهدف لمناقشة قضيةٍ تقنية (أو دراسية) تأخذ طابعًا جدليًا. الهدف هنا ليس عرض وجهة نظرنا وفرضها على القارئ، وإنما إتاحة الفرصة لبناء نقاشٍ مشترك نستفيد منه جميعًا في إثراء فكرنا وعلمنا.

أخيرًا، يمثّل قسم المكتبة أرشيفًا يمكن عبره الحصول على العديد من الكتب والبرامج العلمية والتقنية.

ما الفرق بين قسمي “علوم الالكترونيات” و “علوم الحاسب” ؟

هو السؤال الذي يطرح باستمرار، ومن هنا توجب علينا التوضيح.

ضمن موقعنا، فإن كل ما يندرج تحت باب “علوم الالكترونيات” فهو معنى بشكلٍ مُباشر بالعناصر والقطع الالكترونية الأساسية، تشكيلاتها الأساسية بالإضافى إلى مبادئ علوم الالكترون والاتصالات، بينما يهتم قسم علوم الحاسب بتطبيقات النّظم المُضّمنة، تطبيقات التحكم الالكتروني وعلوم المُتّحكمات الصغرية.

* تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعي للبقاء على أفضل تواصل ممكن:

صفحتنا على الفيسبوك

صفحتنا على تويتر

قناتنا على اليوتيوب

صفحتنا على Google+

لأي استفسار آخر يمكنكم مراسلتنا إما عبر شبكات التواصل الاجتماعي (فيسبوك و تويتر) أو عبر البريد الالكتروني الخاص بالموقع:

info@4electron.com