المساحة الإخبارية

إطلاق أول بطاقة ذاكرة بسعة 128 غيغابايت

large_42845_1374058549

إطلاق أول بطاقة ذاكرة بسعة 128 غيغابايت

كشفت شركة “سانديسك Sandisk” عن أول بطاقة ذاكرة من طراز Micro-SD Card بسعة 128 غيغابايت في العالم، خلال فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف النقالة المقام حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية.

ويمكن للبطاقة الجديدة “Class 10 SDXC UHC-1” أن تخزن 16 ساعة من الفيديو عالي الدقة “Full HD”، وأكثر من 7500 أغنية و3200 صورة، حسب بيان الشركة، وفضلاً عن سعة تخزينها الكبيرة، فإنها تتميز بسرعة نقل بيانات أعلى بمقدار الضعف من ذواكر Micro-SD المتواجدة حالياً.

SanDisk microSD card
لا تتجاوز أبعاد البطاقة الجديدة 15×11 ميللي متر

وأوضحت الشركة أنها تستهدف مستخدمي الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية وتحديدا تلك التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد”، التي تدعم إمكانية زيادة قدراتها الداخلية لتخزين البيانات، كما وتشكل هذه البطاقة الجديدة تقدماً كبيراً بمجال وحدات التخزين الصلبة الخارجية صغيرة الحجم، ويمكن عبرها ملاحظة مدى التقدم الهائل الحاصل بهذا الشق التقني، إذا عرفنا أن أول بطاقة ذاكرة صغرية من نوع Micro-SD قد تم إنتاجها عام 2004 كانت بسعة 128 ميغابايت فقط. فخلال 10 سنوات فقط تم تحقيق تطور بسعة التخزين وعلى نفس المساحة بمقدار 1000 مرة تماماً.

وتتوافر البطاقة الجديدة من عائلة “سانديسك ألترا Sandisk Ultra” في الأسواق بسعر 200 دولار أميركي تقريباً، ويمكن شرائها على الانترنت من موقعي Amazon.com و BestBuy.com.

وسبق لـ”سانديسك” أن أطلقت العام الماضي أسرع بطاقة ذاكرة من نوع “Micro-SD”، لكن بسعة لم تتعد 64 غيغابايت.

يمكنكم أيضاً التعرف على كافة ميزات البطاقة الجديدة من هنا: Sandisk Ultra MicroSD.

المصدر:

الموقع الرسمي لشركة Sandisk

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى