المساحة الإخبارية

اختراق موقع Dropbox وسرقة قرابة 7 مليون حساب

بشكلٍ تقريبي، تم اختراق سبعة ملايين حساب على موقع Dropbox ضمن الاختراق الحاصل على شبكة الإنترنت مؤخراً، حيث يبدو أن القراصنة قد تمكنوا من الدخول لحسابات المستخدمين وسرقة كلمات المرور الخاص بهم عبر جهاز من نمط التطبيق الثالث Third-Party-Device.

قام القراصنة بتسريب حوالي 400 حساب مساء البارحة، وقد ادعوا أنهم سيقوموا بجعل الـ 6.9 مليون حساب المتبقي متوافراً للمستخدمين مقابل تبرعات نقدية، وذلك وفقاً لموقع The Next Web، وقد تضمن المنشور التهديدي للقراصنة أنهم قد تمكنوا من سرقة 6.9 مليون حساب من موقع Dropbox بما يتضمن الصور، الفيديوهات، وكافة الملفات الأخرى.

بالنسبة لموقع Dropbox، فقد أنكرت إدراته مباشرةً حدوث عملية الاختراق، ووفقاً لبيان صرحوا به لصحيفة الاندبندنت :” هذه الأسماء وكلمات المرور قد تم سرقتها من أجهزةٍ أخرى، وتم استخدامها بغرض محاولة الدخول إلى حسابات موقع Dropbox. لقد قمنا سابقاً بالكشف عن هذه الهجمات، وبالنسبة لمعظم كلمات المرور التي تم نشرها، فإننا نقوم بتجريبها الآن، بينما تم مسح كافة كلمات المرور الأخرى “.

بكل الأحوال، وعلى الرغم من إعلان الشركة أن الحسابات الـ 400 المسربة قد تم تأمينها، فإن بعض التقارير تشير إلى أنه من غير الواضح فيما إذا كانت الحسابات الـ 6.9 مليون الأخرى محمية أم لا.

تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي يدعي فيه إدوارد سنودن بأن الأشخاص الحريصين على خصوصيتهم يجب عليهم الابتعاد من موقع دروبوكس والتخلص من حساباتهم عليه، لأنه يعتبره من الخدمات “المعادية للخصوصية”.

المصدر: موقع The Independent

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى