المساحة الإخبارية

الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت هو المسؤول عن شاشة الموت الزرقاء الشهيرة!

إذا كنت من مستخدمي أنظمة ويندوز، فإن على الأرجح قد واجهت المشكلة البرمجية الأكثر شهرةً التي تعاني منها هذه الأنظمة، وهي “شاشة الموت الزرقاء The Dead Blue Screen”، والتي تحدث عندما يمر برنامج أو تطبيق ما بخطأ كبير، أو عندما يتوقف البرنامج عن الاستجابة. في النسخ السابقة والقديمة من نظام ويندوز، فإنك ستشاهد شاشة الموت الزرقاء بكل مرة تضغط بها على Ctrl+Alt+Delete.

blue_screen_of_death
شاشة الموت الزرقاء الشهيرة…على الرغم من اختلاف شكلها ضمن إصدارات ويندوز المختلفة، إلا أنها بقيت العلامة الأكثر تميزاً في المشاكل البرمجية الخاصة بأنظمة ويندوز.

ووفقاً لمدونةٍ نشرها رايموند شين، أحد المطورين العاملين بشركة ويندوز، فإن النص البرمجي المسؤول عن ظهور شاشة الموت الزرقاء قد تم كتابته عن طريق الرئيس التنفيذي السابق للشركة، ستيف بالمر.

يقول شين أن بالمر كان رئيساً لقسم الأنظمة ضمن شركة مايكروسوفت، وأثناء شغله لهذا المنصب قام بزيارةٍ للفريق المسؤول عن نظام ويندوز، وعندما شاهد النص البرمجي المرافق لعملية Ctrl+Alt+Delete وظهور شاشة الموت الزرقاء، قال بالمر :” هذا جميل. ولكني لا أحبذ نص الرسالة، لا يبدو مناسباً وصحيحاً بالنسبة لي”.

وفقاً لشين، فإن أحد العاملين بفريق ويندوز تحدى بالمر ليقوم بكتابة رسالة أفضل، إذا كان يعتقد أنه يستطيع أن يقوم بعملٍ أفضل، وبالفعل، فقد قام بذلك. ويقول شين أن النص الذي كتبه بالمر قد وجد طريقه للمنتجات، وبشكلٍ كامل، كلمة كلمة.

المصدر: Business Insider

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى