المساحة الإخبارية

نظارات “غوغل” تنقذ حياة مريض

ساعدت نظارة غوغل الذكية على إنقاذ حياة أحد المرضى، حسب ما أكد ستيفن هورنغ، الطبيب بإحدى مستشفيات مدينة بوسطن الأميركية.

واستطاع هورنغ أن يستغل نظارة غوغل في علاج إحدى الحالات الطارئة التي كانت تعاني نزيفا بالدماغ، واحتاج الطبيب لمعرفة أدوية إيقاف النزيف التي يتحسس منها المريض، ومع عدم وجود وقت كاف نظرا لحرج حالة المريض، استغل هورنغ النظارة الذكية للوصول إلى المعلومات التي يريدها، واستطاع أن يجعل حالة الرجل مستقرة، حسب ما نشرت جريدة “بوسطن غلوب”.

وتأتي هذه الواقعة لتدعم مبادرة “غوغل” الأخيرة التي تروج لإمكانية الاستفادة من نظاراتها الذكية في بيئات العمل المختلفة، في محاولة منها لجذب المطورين إلى تصميم تطبيقات خاصة بابتكارها الأخير، إذ قامت بتوزيع أعداد من النظارة، التي مازالت قيد الاختبار، على العديد من المستشفيات والمراكز الطبية، بل وقامت أيضا بمنحها لبعض الفرق الرياضية مثل فريق “ساكرامنتو كينغز” لكرة السلة و”واشنطن كابيتالز” لهوكي الجليد.

يشار إلى أن النسخة الخاصة بالأطباء من نظارات غوغل لا تعمل بالنسخة التقليدية من نظام أندرويد المستخدمة في النظارات الذكية، ولكن تم استبدالها بنسخة خاصة من أندرويد خاصة بشركة تدعى “Wearable Intelligence”.

وتسمح هذه النسخة من أندرويد للأطباء بالوصول إلى سجلات المرضى بسرعة، وفي نفس الوقت تمنع استخدام النظارات بعيدا عن شبكة الـ “واي-فاي” الخاصة بالمشفى، كما أنها تمنع حصول غوغل على بيانات المرضى، وذلك بعد أن ظهرت شكوك بشأن انتهاك النظارات لخصوصية المستخدمين.

المصدر:موقع Skynewsarabic

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى