المساحة الإخباريةعلوم الالكترونيات

طابعة متكاملة تنتج لوحات دارات فعالة كلياً


إن تصنيع نموذج أولي بدون وجود مَصنع تحت تصرفك هو أمرٌ مُستهلك للوقت ومكلف بنفس الوقت، إلا اذا استطاعت طابعة Squink المُمولة بالتبرعات أن تتحول إلى واقع. قام فريق من BotFactory بإطلاق الحملة لتمويل هذه الطابعة التي تسمح للهواة والمُتحمسين بطباعة لوحات داراتهم الفعالة باستخدام حبر وصمغ ناقلين للكهرباء، ومع قابلية آنية للتعديل في حال أرادوا مُراجعة التصميم.

إن طابعة Squink لا تُمكنك فقط من طباعة التصاميم المُعقدة والتي تَربط العناصر الالكترونية على لوحة دارة بل ستقوم بعد ذلك باختيار العناصر ووضعها على نقاط الصّمغ الناقل، كما هو مُحددٌ في التّصميم الذي رسمته أنت على الحاسوب، فعوضاً عن وصل تغذية أو معدات الدخل والخرج، ستكون لوحة دارتك المطبوعة جاهزة للتجريب فور انتهائها خلال 30 دقيقة.

يمكنك الوصول إلى الطابعة عن طريق الـ USB أو كبل شبكة أو الـ wifi، ثم تقوم برفع التصميم وتقودك الطباعة عبر ثلاثة مراحل للوصول إلى النتيجة النهائية.

تعود الفكرة إلى مَجموعة من المهندسين الذين التقوا في كلية الهندسة في جامعة نيويورك حيث عَمِلوا خلال مُسابقة على إثبات الفكرة من خلال نموذجٍ أولي، وقد كانوا يتشاركون هدفاً يسعى لحل مشكلة اللوحات الالكترونية – العقل الفيزيائي للأجهزة الالكترونية. اللوحات موجودة في كل مكان ولكن من الصعب تصنيعها.

تدفع الطابعات ثلاثية الأبعاد بالتصميم الميكانيكي إلى آفاقٍ جديدة ولكن لم يكن هنالك أي شيء يخص التصميم الالكتروني. يقول الفريق أن النموذج النهائي استخدم إبرةً طبية لوضع الحبر الناقل واحتاج إلى الكثير من البرمجة لطباعة كل دارة. ولكنه كان ناجحاً فقاموا بتوسيع الفريق وعملوا على تحسين السرعة والدّقة.

حتى الآن وصل المشروع إلى مُنتصف المبلغ الذي يريد الوصول إليه وهو 100،000 دولار وذلك على منصة Kickstarter (منصة تقوم بجمع مبالغ لتمويل مشاريع إبداعية) . مازال أمامك شهر للتبرع إذا كنت تريد رؤية هذا الشيء في الأسواق.

من المتوقع إنتاج الوحدات الأولى من Squink في حزيران 2015.
المصادر: موقع Phys.org وموقع Gizmod.com

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى