تعاون علمي
لمحة هندسية:
الـشبكات العصبونية الاصطناعية ANN هي نظام معالجة وتحكم مستخدم في مهارات التعلم عند تصميم الروبوتات.
  • اخر المشاركات

دارات الحصول على الطاقة الحرة Free Energy Circuits

لطرح الاقتراحات ومناقشة المحتويات وتبادل الأفكار والخبرات المرتبطة بالقسم
قوانين المنتدى
لمزيد من المواضيع الهامة يرجى مراجعة القسم العلمي على الرابط:
viewforum.php?f=52

دارات الحصول على الطاقة الحرة Free Energy Circuits

مشاركةبواسطة yasser_said في السبت إبريل 19, 2008 3:10 am

مخطط تفكيك الماء عن طريق الرنين الكهربائي


تعرّف على الحقيقة و تحرّر . ساهم في صنع عالماً مثالياً طالما حلمت به مع الكثير من الآخرين . مارس حريتك في فرض إرادتك و اصنع حياة نظيفة و صحية لك و للأجيال القادمة .

قم ببناء و تركيب نظام رخيص و صحي في سيارتك . نظام يعمل على وقود الماء ، مستعيناً بأدوات بسيطة هي في متناول يديك . إنها بكل بساطة وسيلة فعّالة في تحويل الماء العادي إلى غازي الهيدروجين و الأكسيجين ، فتحترق في المحرّك بدلاً من ذلك الوقود التقليدي الغالي الثمن ، بالإضافة إلى مساهمته الكبيرة في تسميم البيئة !.

هذا النظام البسيط يستمد الطاقة الكهربائية من الدارة الكهربائية للسيارة ذاتها ، فلا حاجة لأي طاقة كهربائية إضافية ، و لا بطاريات و لا دارات تقوية أو غيرها من زوائد و إضافات . يوصل إلى جهاز الكاربرتير و من ثم إلى المحرّك دون مواجهة أي تعقيدات من أي نوع .

سهولة هذا النظام تكمن في أنك تنتج الكمية التي تريدها من غاز الاحتراق ( الهيدروجين و الأكسيجين ) . ذلك بواسطة وصل دواسة البنزين العادية بهذا النظام الجديد مما يجعلك تحدد كمية الغاز المنتجة بنفس الوقت الذي تدوس فيه على الدواسة كي تزيد السرعة . فبالتالي ، يكون الاستهلاك حسب الطلب ، و لا داعي لإنتاج الغاز الغير ضروري !. الفرق الوحيد في هذا النظام هو أنك تستخدم الماء كوقود بدلاً من مشتقات البترول ..

فكرة عامة :

تعتمد عملية تفكيك جزيئات الماء على عنصرين رئيسين :

1ـ دارة الطنين : الإلكترونية التي تصدر ترددات ذات وتيرة محددة إلى مفاعل تفكيك الماء .

2 ـ مفاعل تفكيك الماء : و هو عبارة عن وعاء من الماء ( قطعة من أنبوب PVC الذي يستخدم في التمديدات الصحية قطره ( 10 سم ) محكم الإغلاق من جميع الجوانب ما عدا ثقبان يمثلان مخرج للغاز و مدخل للماء ، مثبت في قاعدته من الداخل اسطوانتين متداخلتين من الستانلس ستيل ( معدن مضاد للتأكسد ) . و هاتان الاسطوانتان موصولتان بدارة الطنين الإلكترونية .

فأصبح لدينا جهاز رنين كهربائي ، حيث تتذبذب الاسطوانات المعدنية المغطسة في الماء بعد صدمها بنبضة كهربائية قادمة من دارة الرنين الإلكترونية . فيتفكك الماء و يصبح غاز قابل للاشتعال .

فعمل الدارة الإلكترونية إذاً هو توليد نبضات كهربائية ( موجات مربعة ) مما يجعلها تحوّل الاسطوانات ( المغطسة في الماء ) إلى أداة طنين متذبذبة . و كلما أردت أن تزيد من سرعة المحرّك ، تزيد إنتاج الغاز المستخلص من الماء بواسطة توسيع النبضة المربعة الصادرة من دارة الطنين الإلكترونية . و بكلمة أخرى نقول : عندما تدوس على دواسة البنزين ، تكون قد أرسلت المزيد من الطاقة إلى اسطوانات الطنين المغمورتان بالماء ، و بالتالي المزيد من غاز الهيدروجين و الأكسيجين المستخلص إلى المحرك ( غرفة الاشتعال ) .
image001.gif
image001.gif (123.81 KiB) شوهد 11536 مرات






ذكر ماير مبدأ هذه العملية في براءة اختراعه معتمداً على ملاحظاته حول التغيرات التي تحصل في البنية الذرية للماء بعد تعرضها لموجات الرنين التي توصّل إلى اكتشافها :

يظهر في الشكل المقابل المراحل التي تمر فيها الذرات المائية خلال تعرضها للرنين .

الحرف A+ يمثل جدار أنبوب الستانلس الداخلي ، بينما B- يمثل جدار الأنبوب الخارجي .

في المرحلة الأولى 3A تكون الجزيئات في حالة عشوائية غير منظمة . في المرحلة الثانية 3B ، يبدأ الطنين ، تصبح في حالة اصطفاف . في المرحلة الثالثة 3C ، يزداد الرنين ، تبدأ حالة الاستقطاب Polarization . في المرحلة الرابعة 3D ، ارتفاع الطنين ، تبدأ مرحلة امتداد الجزيء elongation . أما المرحلة الخامسة و الأخيرة 3E ، و بعد أن يستقر الطنين في مستواه المقرّر ، يتفكك الجزيء و ينهار ، فتتحرر الذرات و تتطاير ، فينتج الغاز .

image004.gif
image004.gif (77.99 KiB) شوهد 11307 مرات




نجح ماير في تطبيق ابتكاره الجديد على الأرض

الواقع . و قام بإجراء بعض التعديلات على محرك سيارة فحوّله كي يعمل على وقود الماء . و قاد هذه السيارة لفترة طويلة من الزمن مثبتاً مدى فعالية هذه الوسيلة و كفاءة أدائها العالية .لكنه تعرض للاغتيال في العام 1998م قبل أن يكمل مشروعه ( الحلم ) في بناء أجهزة خاصة تضاف للسيارات العادية فتمكنها من العمل على وقود الماء .

من أجل بناء هذا النظام ، أنت بحاجة إلى ما يلي :

ـ وعاء من البلاستيك يعمل كخزان للماء . مع مضخة وقود عادية ( كالتي في السيارة ) .

ـ دارة طنين إلكترونية ( سنشرحها بالتفصيل لاحقاً ) ، و أسلاك .

ـ مادة الإيبوكسي EPOXY ( و هي مادة لاصقة تستخدم في صناعة الفايبر غلاس و البلاستيك ) ، يمكن استعاضته بأي معجون قوي كمعجون الحديد مثلاً أو أي مادة أخرى مضادة للماء و الحرارة .

ـ وعاء تفاعل ( عبارة عن أنبوب PVC ) ، مع أنابيب من الستانلس ستيل ( سنشرح المقاسات لاحقاً )

ـ جهاز كربراتير من نوع F1 ، أو أي جهاز آخر يستخدم عادةً في المحركات التي تعمل على الغاز . خرطوم مطاطي قوي كالذي يستخدم لنقل غاز الطبخ من الاسطوانة .

ـ نظام تحسس حرارة . إما لتحسس حرارة رأس اسطوانات المحرك ، أو تحسس حرارة العادم .

ـ نظام تحسس لتحديد مستوى الماء في حوض التفاعل . بالإضافة إلى نظام تحسس مستوى الضغط في حوض التفاعل .

ـ تبديل صمامات المحرّك بصمامات من الستانلس ستيل ( منعاً للتأكسد و الصدأ )

ـ معالجة البستون و اسطوانات المحرك بالسيراميك ( تلبيسها بالسيراميك ) ، منعاً للتأكسد و الصدأ .

ـ معالجة العادم بالسيراميك أو تبديله بعادم من الستانلس ستيل .

( قد تتذمّر من هذه التعديلات ، لكن تذكر أنك ستحصل على وقود مجاني إلى الأبد )

............................

الإجراءات المتبعة بالتتالي :

ـ قم بتركيب نظام التحسس الحراري ( CHT لرأس الاسطوانة أو EGT للعادم ) .

ـ ابني الدارة الإلكترونية المذكورة في هذه الدراسة ( هناك مخططات لدارتين مختلفتين ، اختر التي تناسبك ) . قم بتجريبها كي تتأكد من صحة الترددات المطلوبة .

ـ ابني حوض التفاعل و أخضعه للتجربة ( افحص تسريب الماء أو مدى حفظ الضغط أو غيرها من عيوب طارئة ) .

ـ قم بتركيب خزان الماء ( يمثّل خزان الوقود ) ، أوصله بمضخة المياه ، ثم إلى حوض التفاعل ، الذي بدوره سيوصل بدارة الطنين الإلكترونية .

ـ شغّل المحرّك ، و قم بعض التعديلات و التضبيطات حسب حالة الأداء و مستواه . إلى أن تحصل على الأداء المطلوب .

ـ قم بتركيب صمامات الستانلس ستيل في المحرك ، و عالج البستونات و الاسطوانات بالسيراميك .

ـ لبس العادم بالسيراميك ، أو استبدله بعادم من الستانلس ( منعاً للتأكسد و الصدأ مع مرور الوقت ) .

...........................



المواصفات التفصيلية :

كيف تبني المفاعل

قص مقطع من أنبوب PVC ( 10 سم ) بطول ( 20 سم ) . ( وجب أن يكون الأنبوب سميك من نوع الأصلي ) . إن لم تجد له غطاءان مخصصان له ( أي من مادة PVC ) يمكن أن تضع الغطائين ( العلوي و السفلي ) من مادة الخشب ، لكن مطلي بمادة عازلة أو لاصقة و لها مناعة ضد الحرارة و الماء ( كمعجون الحديد مثلاً أو الإيبوكسي ) . أنظر إلى الأشكال التالية:

image007.gif
image007.gif (39.23 KiB) شوهد 11166 مرات
image010.gif
image010.gif (16.16 KiB) شوهد 11057 مرات
'
image012.gif
image012.gif (14.14 KiB) شوهد 10997 مرات
image013.gif
image013.gif (43.06 KiB) شوهد 10983 مرات

image015.gif
image015.gif (29.91 KiB) شوهد 10912 مرات
image018.gif
image018.gif (11.56 KiB) شوهد 10847 مرات

مقاسات اسطوانات الطنين :

طول الاسطوانات ( 10 سم ) ،

قطر الاسطوانة الخارجية مقداره

( 1.8 سم ) ، و سماكة جدارها لا تتعدى ( 1 مم ) . قطر الاسطوانة الداخلية (1.25 سم) و سماكة الجدار لا تتعدى ميليمتر واحد . مثبتة على القاعدة ( الغطاء السفلي ) كما هو مبيّن في الشكل المقابل .

أما المسافة الفاصلة بين جدار الاسطوانة الخارجية و جدار الاسطوانة الداخلية فوجب أن لا تتعدى ( 5 مم ) ، و كلما كانت المسافة أقرب ، كانت فعالية الطنين أكبر . و يفضّل لو تكون المسافة ( 1 مم ) .

تثبّت الاسطوانات على القاعدة ( الغطاء السفلي ) عن طريق صنع حفرة في القاعدة يكون قطرها مناسباً لقطر الاسطوانة الخارجية . و بعد تثبيت الاسطوانات تملأ الفراغات بمعجون الحديد أو أي مادة صلبة مضادة للماء أو الحرارة .

أما الفراغ الذي وجب صنعه بين الاسطوانتين ، فقد تواجه صعوبة في ذلك ، لكن حاول الاستعانة بسواره من البلاستيك كحاجز بين الاسطوانتين ( تكون سماكتها بنفس المقاس المقرر بين الاسطوانتين ، أي من 1 إلى 5 مم ) .

بعد تثبيت الاسطوانات على القاعدة ( غطاء سفلي ) ، قم بتركيب القاعدة في أنبوب البلاستيك PVC ، فيصبح لديك وعاء يوجد في قاعدته اسطوانتي الطنين . لاحظ في الشكل الذي يبين منظر جانبي للقاعدة ( الغطاء السفلي ) أن هناك ثقبان رفيعان لمرور الأسلاك الموصولة بين دارة الطنين الإلكترونية و اسطوانات الطنين . ( وجب على الأسلاك أن توصل بالاسطوانات عن طريق اللحام و ليس الربط أو أي طريقة أخرى ) . ( وجب على الأسلاك أن تكون معزولة تماماً عن الماء ) .

ـ من أجل تثبيت الغطاءان ( القاعدة و الغطاء العلوي ) على أنبوب الـ PVC بشكل جيّد و متين ، خاصة إذا كانت خشبية ، استخدم البراغي كما هو مبيّن في الشكل . ( استخدم خمسة براغي للقاعدة و ثلاثة للغطاء العلوي ) .

الدارة الإلكترونية :

أن صنع دارة طنين إلكترونية ليست عملية صعبة ، و هناك طرق كثيرة لفعل ذلك . فهي معروفة جيداً عند جميع العاملين في مجال الإلكترونيات .



ـ الدارة التي وجب تطبيقها هي تلك التي تطلق إشارة ذات موجات مربّعة WAVES SQUARE . أما النبضة الترددية المطلوبة ، فهي تتراوح بين ( 10 إلى 250 KHZ ) . لكن يفضّل أن تضع مفتاح تحكم ( رغلاج ) يعطيك حرية أكثر في تحديد التردد المناسب من خلال الاختبار .



ـ هناك مخططين لدارتين مختلفتين ( رقم 1 و 2 ) ، اختر المخطط الذي يناسبك . تستمد هذه الدارات طاقة كهربائية من بطارية السيارة ، ( 12 فولط ) ( استطاعة من 1 إلى 5 أمبير ) .



كلما أردت زيادة إنتاج الغاز ، أعمل على توسيع النبضة المربّعة

VICINITY OF 90% MARK 10% SPACE ( OFF/ON )



( جميع التفاصيل مذكورة في المخططات . اختر المخطط المناسب لك . و استعن بخبير إلكترونيات لتطبيقها )

الضغط :

يفضل أن تثبت على وعاء التفاعل نظام تحسس للضغط حتى تتمكن من التعرف على مستواه . حيث أن هذا الأمر هام جداً .

( أنظر مخططي الدارات الإلكترونية (1) و (2) حيث أنها مرفقة مع دارات تحسس )

بعد تشغيل الدارة ، و عندما يصبح مستوى الضغط إلى مابين 30 و 60 psi ، يكون قد أصبح الوقت مناسب لتشغيل المحرّك و من ثم الانطلاق .

ـ مستوى الضغط العادي يتراوح بين 15 و 25 psi

ـ مستوى الضغط عند ارسال المزيد من النبضات ( لتسريع المحرك ) يتراوح بين 30 و 60 psi .

ـ ثبّت صماما أمان يقوم بالتنفيس عندما يصبح الضغط بمستوى 75 psi .

الكربراتور :

قم بتبديل جهاز الكربرتور بجهاز آخر من نوع ( F1 ) ، أو أي كربرتور مخصص للمحركات التي تعمل على الغاز .

ـ لا تبدل أي نظام تمديد أساسي في سيارتك . حاول أن تجعل هذا النظام منفصل تماماً عن نظام الوقود الأساسي . و ركّب محوّل خاص يمكّنك من التحويل بين أنظمة الوقود حسب الطلب .

..................



ـ عند تطبيق هذه المخططات حاول في البداية إجراء العملية على محرّك صغير أو قديم حتى تتمكن من إتقانها جيداً .

ـ بعد نجاحك في تطبيق هذا النظام على المحرّك ، لا تتأخر بعدها في استبدال صمامات المحرّك بصمامات ستانلس ستيل ، بالإضافة إلى معالجة البستونات و اسطوانات المحرّك بالسيراميك كي لا يتعرّض للتأكسد و الصدأ .
المخططات:

المخطط رقم (1) :

يبين النظام بالكامل .


HFigure2 copy_small.jpg
HFigure2 copy_small.jpg (3.49 KiB) شوهد 10850 مرات


المخطط رقم (2) :

يبيّن دارة طنين بسيطة . مرفق مع مخطط لنظام تحسس مستوى الماء في المفاعل و في الخزان
Hfigure3 copy_small.jpg
Hfigure3 copy_small.jpg (3.08 KiB) شوهد 10806 مرات


المخطط رقم (3) :


يبين دارة طنين أخرى . مرفق معها دارة تمثل نظام تحسس لمستوى الضغط في المفاعل ، و درجة الحرارة ( البوجية أو العادم ) ، و مستوى الماء في المفاعل ، و مستوى الماء في الخزّان .

Hfigure4 copy_small.jpg
Hfigure4 copy_small.jpg (3.65 KiB) شوهد 10785 مرات


وضعية نظام تحويل الماء في السيارة:
Hfigure8 copy_small.jpg
Hfigure8 copy_small.jpg (2.53 KiB) شوهد 10742 مرات
صورة العضو الشخصيه
yasser_said
 
مشاركات: 42
اشترك في: السبت ديسمبر 08, 2007 4:30 pm
الاختصاص: electron

Re: free energy

مشاركةبواسطة yasser_said في السبت إبريل 19, 2008 3:14 am

االا انني وجدت طريق أسهل لتفكيك الماء وسأذكرها في المقالة القادمة اذا شاء الله
صورة العضو الشخصيه
yasser_said
 
مشاركات: 42
اشترك في: السبت ديسمبر 08, 2007 4:30 pm
الاختصاص: electron

Re: دارات الحصول على الطاقة الحرة Free Energy Circuits

مشاركةبواسطة aloosh في السبت إبريل 19, 2008 11:07 pm

شكراً أخ ياسر عالموضوع وبانتظار المزيد؟
aloosh
 
مشاركات: 19
اشترك في: الخميس نوفمبر 08, 2007 2:27 pm
الاختصاص: elctron

Re: دارات الحصول على الطاقة الحرة Free Energy Circuits

مشاركةبواسطة Fredrich في الأحد إبريل 27, 2008 10:48 pm

أرجو تكبير صور مخططات الدارات في الاسفل مع اشكال التوصيل للسيارة أو وضعها ضمن فولدر خاص مضغوط وشكراَ
صورة العضو الشخصيه
Fredrich
 
مشاركات: 2
اشترك في: الأحد إبريل 27, 2008 10:39 pm
الاختصاص: Engineer

Re: دارات الحصول على الطاقة الحرة Free Energy Circuits

مشاركةبواسطة yasser_said في السبت مايو 03, 2008 7:50 pm

المخططات
.rar
صورة العضو الشخصيه
yasser_said
 
مشاركات: 42
اشترك في: السبت ديسمبر 08, 2007 4:30 pm
الاختصاص: electron

Re: دارات الحصول على الطاقة الحرة Free Energy Circuits

مشاركةبواسطة Fredrich في الأربعاء مايو 21, 2008 8:24 pm

شكراً لاضافتك المخططات ونحن بانتظار الطريقة الجدبدة. وبانتظار المزيد.
صورة العضو الشخصيه
Fredrich
 
مشاركات: 2
اشترك في: الأحد إبريل 27, 2008 10:39 pm
الاختصاص: Engineer

Re: دارات الحصول على الطاقة الحرة Free Energy Circuits

مشاركةبواسطة عبدو نجم في الجمعة مايو 23, 2008 2:31 am

إنه العلم المحرّم

ولكنه ينقل أحلامنا إلى واقع

مشكور ياسر ;)
صورة العضو الشخصيه
عبدو نجم
 
مشاركات: 1
اشترك في: الأربعاء مايو 14, 2008 2:13 am
الاختصاص: الكترون

Re: دارات الحصول على الطاقة الحرة Free Energy Circuits

مشاركةبواسطة samer-525 في الثلاثاء أكتوبر 28, 2008 12:48 pm

بارك الله فيك يا اخ ياسر إن شاء الله نسمع ان أحد الزملاء قد قام بتنفيذ الخطوات المشروحة من قبلك و لكن اود معرفة من أين نحصل على صمامات ستانلس ستيل ، بالإضافة إلى معالجة البستونات و اسطوانات المحرّك بالسيراميك؟؟؟؟
:?: :!:
صورة العضو الشخصيه
samer-525
 
مشاركات: 1
اشترك في: الثلاثاء أكتوبر 28, 2008 12:25 pm
الاختصاص: مهندس مدني
النشاط في الموقع: الإطلاع العلمي

Re: دارات الحصول على الطاقة الحرة Free Energy Circuits

مشاركةبواسطة الطائر الجريح في الجمعة أكتوبر 31, 2008 6:09 pm

هل يمكن صنع نموذج مصغر من هذا المحرك و في تلك الحالة ماهي مقاييس المخططات <يا عبد الرزاق حمادة قل لي ما هو بريدك الإلكتروني ;) ;)
صورة العضو الشخصيه
الطائر الجريح
 
مشاركات: 1
اشترك في: الخميس أكتوبر 30, 2008 6:23 pm
الاختصاص: مهندس كهربا صناعة
النشاط في الموقع: مشاهدة الجديد

Re: دارات الحصول على الطاقة الحرة Free Energy Circuits

مشاركةبواسطة رامي الجنابي في الأحد نوفمبر 02, 2008 6:05 pm

شكرا جزيلا بارك الله بك
رامي الجنابي
 

Re: دارات الحصول على الطاقة الحرة Free Energy Circuits

مشاركةبواسطة yasser_said في الخميس نوفمبر 06, 2008 1:52 am

السلام عليكم
نشكر الاخوة المهتمين بهذه المقالة ولكن لابد من ذكر أن جميع التجارب التي حدثت على مستوى الدارة الالكترونية.
و أن القسم الميكانيكي تم تسليمه لزميل مختص.
لأنه من غير الممكن تأمين مثل هذه السيارة لأجراء هذه التجارب .
(أسف على التأخير)
صورة العضو الشخصيه
yasser_said
 
مشاركات: 42
اشترك في: السبت ديسمبر 08, 2007 4:30 pm
الاختصاص: electron

Re: دارات الحصول على الطاقة الحرة Free Energy Circuits

مشاركةبواسطة maw في الثلاثاء إبريل 07, 2009 11:27 am

مخططات دائرة الرنين لم تظهر عندي الرجاء وضعها بصورة مكبرة
صورة العضو الشخصيه
maw
 
مشاركات: 1
اشترك في: الثلاثاء إبريل 07, 2009 9:33 am
الاختصاص: كهرباء
النشاط في الموقع: رنين

Re: دارات الحصول على الطاقة الحرة Free Energy Circuits

مشاركةبواسطة KKHALLEE في الخميس إبريل 29, 2010 7:38 pm

THANK YOUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUUU
صورة العضو الشخصيه
KKHALLEE
 
مشاركات: 1
اشترك في: السبت نوفمبر 01, 2008 11:31 am
الاختصاص: DISGIN
النشاط في الموقع: معرفة الجديد

Re: دارات الحصول على الطاقة الحرة Free Energy Circuits

مشاركةبواسطة asender في الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 7:15 am

يبدو اني وصلت متاخرا لموقعكم الطيب .
لقد بحثت طويلا عن دارة الحصول على الطاقة الحرة . و اخيرا وجدته في مقالتك ارجو اذا توفرت لديكم مخطط الدارة ارساله الي بوضوح تام حيث اني لم اتمكن من تكبير صورة الدارة . و ذلك للضرورة القصوى . حيث تمكنت من تشغيل محرك على المشتقات النفطية و اريد متابعة ابحاثي على الهيدروجين . يمكن متابعة اعمالي عبر البحث عن (محمد اسندر) مع جزيل شكري و امتناني
صورة العضو الشخصيه
asender
 
مشاركات: 3
اشترك في: الاثنين سبتمبر 27, 2010 6:44 am
الاختصاص: ميكانيك
النشاط في الموقع: تحليل الماء و استخراج الهيدروجين

Re: دارات الحصول على الطاقة الحرة Free Energy Circuits

مشاركةبواسطة Zain في الثلاثاء سبتمبر 28, 2010 8:01 am

بالنسبة لأسطوانات ستانلس ستيل يمكن الحصول على جودة متوسطة من محلات تجهيز المحلات !! قصدي في أسواق الملابس تعلق الملابس على اسطوانات هذه اسطوانات ستانلس ستيل سعرها معقول و سهل الحصول عليها.

صورة




أنا بدأت هذا المشروع لإنتاج غاز الهيدروكسيد فقط ...
هل في أي أحد من الإخوة بدأ أو عمل شيء في المشروع أنا أحتاج بعض المعلومات ؟؟
مثل الكفاءة (كمية الغاز و الطاقة المستهلكة) ؟
علاقة أبعاد الأسطوانة مع الفولت ؟
صورة العضو الشخصيه
Zain
 
مشاركات: 34
اشترك في: الخميس يوليو 08, 2010 9:10 pm
الاختصاص: Electronics
النشاط في الموقع: Electronics and Embedded Systems

التالي

العودة إلى غرفة المناقشة العلمية

المتواجدون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 4 زائر/زوار

منتديات بورصات    


cron