المساحة الإخبارية

الفيسبوك تستعد لإطلاق موقع جديد لإدارة الأعمال

وفقاً لصحيفة The Financial Times، فإن عملاق التواصل الاجتماعي، موقع الفيسبوك، يستعد لإطلاق نسخته الخاصة لشبكة تواصل اجتماعي جديدة مخصصة لمجال الأعمال، وذلك كمنافس لشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى المتفوقة بهذا المجال، مثل موقع LinkedIn.

ووفقاً للصحيفة، فإن إدارة الفيسبوك تعمل بشكلٍ سري على الموقع الجديد والذي ستسميه “فيسبوك في العمل Facebook at Work” والذي سيسمح للمستخدمين بإجراء محادثات العمل مع زملاؤهم، والتواصل مع الخبرات المحترفة، وتبادل بيانات العمل.

وقد أشارت إدارة الفيسبوك الشهر الماضي إلى أنها قد ضاعفت أرباحها في الربع الثالث من عام 2014 لتصل إلى 802 مليون دولار، إلا أن أسهم الموقع قد انخفضت بعد تحديد خطة تهدف للاستثمار في المشاريع المستقبلية بشكلٍ أكبر، بدلاً من الاستثمار في المشاريع قصيرة الأمد، ويقول مؤسس موقع الفيسبوك مارك زوكربرغ بهذا الخصوص :” نحن مستمرون بالتحضير للمستقبل عبر الاستثمار بالمشاريع المستقبلية بشكلٍ أكبر، عبر التواصل مع الجميع، وفهم العالم، وبناء الجيل المقبل من منصات الحوسبة. يوجد أمامنا رحلة طويلة “.

تم إنشاء موقع الفيسبوك عام 2004 عبر مارك زوكربرغ وزملائه في جامعة هارفرد، والذين أرادوا أن يكون الموقع شبكة تواصل اجتماعي خاصة بطلاب الجامعة، إلا أن الموقع سرعان ما تحول شبكة تواصل اجتماعي عالمية، ويمتلك الفيسبوك اليوم حوالي 1.3 مليار مستخدم فعال شهرياً.

تقوم إدارة الفيسبوك حالياً بتجريب خيار خاص للمستخدمين، وهو إمكانية شراء الحاجيات عبر الموقع نفسه، وذلك عبر الضغط على زر أزرق صغير كتب عليه “شراء Buy”. كما أنهت إدارة الفيسبوك الشهر الماضي كافة الإجراءات المتعلقة بصفقة شراء تطبيق المحادثات الشهير WhatsApp.

المصدر: موقع Phys.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى