المساحة الإخبارية

شركة إنتل تعلن عن إنتاج أصغر مودم لشبكات 3G على الإطلاق

أعلنت شركة إنتل مؤخراً عن تمكنها من تطوير أصغر مودم لشبكات الجيل الثالث 3G على الإطلاق، وذلك بأبعادٍ لا تتجاوز أبعاد قطعة نقدية صغيرة، حيث تمتلك شريحة المودم الجديد مساحةً تعادل 300 ميللي متر مربع.

يقول ستيفن وولف، نائب رئيس مجموعة الاتصالات بشركة إنتل :” لقد قمنا بإطلاق مودم XMM 6255 الجديد، والذي سيؤمن حلولاً واعدة لمليارات الأجهزة الذكية المتصلة بالانترنت والتي من المتوقع الحصول عليها في السنوات المقبلة. هذا المودم الجديد سيكون ممتازاً للحساسات الذكية المتصلة بالشبكات، وكذلك للعديد من التطبيقات الأخرى مثل الأجهزة القابلة للارتداء، أجهزة الحماية والأمان، وغيرها”.

intelsayswor
تبلغ مساحة المودم كاملاً 300 ميللي متر مربع، وهو قريب من مساحة قطعة نقدية صغيرة. المودم مزود بشريحة الإرسال والاستقبال الخاصة بالأمواج الراديوية، كما أنه مزود بمعالجٍ خاص وشريحة ذاكرة.

تم تصميم المودم الجديد ليكون قادراً على مقاومة ارتفاع الحرارة الزائد، وليكون أيضاً قادراً على الأداء بشكلٍ جيد تحت ظروفٍ قاسية وصعبة. تقول شركة إنتل أن هذا المودم سيكون قادراً على حماية الراديو من ارتفاع الحرارة الزائد Overheating ومن نبضات الجهد العالي Voltage Peaks ومن الضرر الناتج عن ظروف الاستخدام القاسية. هذه الميزات هامة جداً من أجل تأمين العمل والأداء الآمن لأجهزة المراقبة Monitors. أضاف وولف أن المودم الجديد سيكون قادراً على إرسال المعلومات في المناطق ضعيفة الإشارة، مثل كراجات السيارات، أو قبو المنزل.

تقول شركة إنتل أن المودم الصغير سيساعد المصنعين على تقليص تكاليف الإنتاج الخاصة بأجهزتهم، فأجهزة حديثة مثل الساعات الذكية قد لا تستطيع أن توفر مكاناً من أجل هوائي تقليدي لشبكات الجيل الثالث 3G، مما قد يؤثر بشكل سلبي على وظائف الاتصالية والوثوقية. بالنسبة لمودم XMM 6255، فإنه قد تم تصميمه بشكلٍ خاص لمثل هكذا أجهزة.

يتميز مودم XMM 6255 بشريحة الإرسال والاستقبال الجديدة SMARTI UE2p والخاصة بشركة إنتل، والتي تمثل أول تصميم صناعي يجمع بين وظائف الإرسال والاستقبال مع مضخم استطاعة مدمج بالكامل وتنظيم عالي للطاقة، وكله ضمن شريحة واحدة.

intel_xmm_6255
أحد الميزات الهامة بالمودم الجديد هي شريحة SMARTI UE2p والتي تتميز بوظائف الإرسال والاستقبال للأمواج الراديوية، مع مضخم استطاعة متكامل ضمن شريحةٍ واحدة.

المصدر: موقع Phys.org

يمكنكم الاطلاع على الخبر وتفاصيله من المدونة الرسمية لشركة إنتل: اضغط هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى