الرئيسية - المساحة الإخبارية - بعد نظارات غوغل: شركة توشيبا تخطط لإطلاق نظاراتها الذكية

بعد نظارات غوغل: شركة توشيبا تخطط لإطلاق نظاراتها الذكية

تُخطط شركة توشيبا لإطلاق نظاراتٍ ذكية جديدة خاصّة بها تحت اسم “Toshiba Glass” أو نظارات توشيبا. تم الإفصاح عن بعض التسريبات والنّموذج أوّلي في حدث “سياتك Ceatek” في اليابان.

نظارات توشيبا تتميّز بموشوراتٍ صغيرة مُتوضّعة ضمن العدسات. “مات هيل” الكاتب في “Gizmodo” أشار لدخول النظارت الجديد للسوق بـ”الطفل الجديد في الحي” وأنّ الهدف هو إطلاقها السنة القادمة. “تيم ستيفنس” من CENT تحدّث عن التناقضات بين نظارات غوغل ونظارات توشيبا حيث برأيه أنّ دخول توشيبا هذا المجال جاء بميّزات، أقل كالافتقار إلى وجود كاميرا :”الأهم من ذلك أنّ نظارات توشيبا لابدّ أن تبقى على اتصال دائم مع هاتف ذكي لتعمل، بسبب افتقارها إلى البطارية أو طاقة المعالجة الخاصّة بها”. جون آنون من “ArdroidHeadlines” أيضا تحدّث عن هذه الاختلافات “الاختلاف الرئيسي في نظارات توشيبا هو أنّها لا تحتوي على موشور غوغل النّموذجي –النافذة الصغيرة الإضافية المتصلة مع النّظارة والتي تقدّم تجربة للمستخدم”.

تحدّث جيمس نيكولاي عن عمله بالقول: “على عكس نظارات غوغل، فإن نظارات توشيبا لا تتضمن موشوراً أمام العدسات لتعكس الصورة إلى العين، عوضاً عن ذلك، فإنّ العدسة نفسها تضم سلسلة من الموشورات الضيّقة والأفقية، إنها غير مرئية إلى حد ما عندما تنظر مباشرة عبر العدسات ولكن الصورة تُعرض من زاوية تنعكس إلى العين”.

علّق آنون بالقول: “مع الافتقار إلى الكاميرا والاستقلالية وأيضاً القدرة المَحدودة على عرض المعلومات والصور، فإنّه من غير المُحتمل أن تقودنا جهود توشيبا إلى أي شيء قريب من التجربة التي تقدّمها غوغل”. وفي نفس الوقت فقد أبدى أنون رأيه بأنّه من المُحتمل جداً أن تدخل نظارات غوغل إلى السوق بسعرٍ مقبول أكثر بالنسبة للعامة وبشكل عملي أكثر وقد تقّدم خدمات تعليمية.

مقال المراجعة لـ” The Nikkei Asian” حول نظارات توشيبا قال أنّها سوف تكون للنشاطات اليومية كقرائة وصفة تحضير طعام في المطبخ. وأنّه من الممكن بسهولة تخيّل أهداف صناعية مثل إعطاء المهندسين خطوات إصلاح شيء ما وهكذا يستطعوا أن يستخدموا يديهم الاثنتين في العمل.

تأمل توشيبا بأن تطرح منتوجها في العام القادم وستأتي إطارات النظارات على ثلاثة أشكل: قياسي، رياضي وصناعي.

المصدر: phys.org

عن Mhd Jafar Mourtada

Mhd Jafar Mourtada
طالب هندسة طبية في جامعة دمشق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعاون بين غوغل وديزني لإنتاج كرتون بين المجرات لإلهام الأطفال أن يهتموا بالبرمجة

لا يمكن أن يكون التعليم هو مجرد تلقين بسيط للمعلومات ضمن صفٍ مدرسي، وبفضل التقنيات ...