المساحة الإخبارية

وداعاً نوكيا: شركة مايكروسوفت ستزيل اسم نوكيا من الهواتف الذكية

ستقوم شركة مايكروسوفت بإخماد العلامة التجارية Nokia بشكلٍ رسمي، حيث تعتقد مايكروسوفت أنه من المُهم تبسيط العلامات التجارية لمنتجاتها وجعلها أوضح.

ذُكر في منشور لصفحة “نوكيا فرانس Nokia France” على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي وتغريدة أخرى على موقع تويتر :” إن العلامة التجارية الجديدة ستكون ” مايكروسوفت لوميا ” عوضاً عن نوكيا لوميا”. وقد أكدت مايكروسوفت لجماهيرها أن فروع نوكيا في البلدان الأخرى ستتبع نفس الخطوات وتُغيّر العلامة.

ms
سيختفي من الآن وصاعداً اسم “نوكيا Nokia” من الهواتف الذكية، وسيظهر بدلاً منه اسم شركة “مايكروسوفت Microsoft”

الجدير بالذكر أن مايكروسوفت قد استحوذت سابقاً على شركة نوكيا مقابل 7 مليار دولار أميركي. عملياً، فإن مايكروسوفت لا تزال تستخدم الاسم التجاري لنوكيا الذي كُتب على هاتفي لوميا 730 و 830 والذين أطلقتهما منذ أقل من شهرين تقريباً، لكن ربما سيكونان الأخيرين الذين يحملان اسم نوكيا.

ومن حيث وقع، فإن اسم نوكيا كان قد بدأ فعلاً بالذبول ومُعظم التّطبيقات المُطوّرة من قبل نوكيا تركت الارتباط باسم نوكياً فعلياً مثل App Social وغيره، و اسم “مايكروسوفت موبايل Microsoft Mobile” هو ما تُعَنوَن به هذه التطبيقات الآن.

على نفس السياق فإن مايكروسوفت – على سبيل توضيح وتقوية علاماتها التجارية – قد بدأت في إعلاناتها بعدم الفصل بين مُنتج ويندوز Windows ومنتج ويندوز فون Windows Phone -وهو نظام التشغيل الذي خصصته الشركة للهواتف الذكية – قبل أن تقوم فعلياً بدمجهما في نسخة ويندوز 10 المُرتقبة.

هذان التعديلان هما ما حصل كخطواتٍ فعلية حتى الآن لتُحسّن مايكروسوفت من علامات مُنتجاتها التجارية، بالرّغم من أنها أبقت على نوكيا ومنتجاتها الخاصة بالخرائط والشبكات والتّرخيصات الخاصة بها.

ترجمة وإعداد: AbdulKareem m. Koussa

المصدر: موقع PC World

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى