المساحة الإخبارية

بطاريات جديدة للهواتف الذكية تستطيع الشحن بدقيقتين فقط!

ضمن فعاليات معرض المستهلكات الإلكترونية CES 2015، كشفت شركة تقنية ناشئة مختصة بمجال تقانة النانو عن قيامها بإعادة بناء كامل للتقنيات المستخدمة بصناعة بطارياتها، بما يسمح بعمليات الشحن فائق السرعة للبطارية.

تم عرض بطارياتٍ جديدة تسمح للهواتف الذكية بأن يتم شحنها خلال دقيقتين فقط، حيث تم عرض هذه البطاريات الجديدة ضمن معرض المستهلكات الإلكترونية CES 2015 الذي يجري حالياً في مدينة لاس فيغاس، الولايات المتحدة الأمريكية.

تمتلك البطاريات الجديدة – التي تم صنعها عبر شركة StoreDot – عمراً أقل بقليل من بطاريات الهواتف الذكية، ولكنها تستطيع أن تبقى فعالة لمدة 5 ساعات متواصلة، عبر شحن مدته دقيقتين فقط. وتقول الشركة الصانعة للبطاريات أن تكرار عملية الشحن السريع عدة مرات في اليوم ليس بمشكلة يجب على المستخدمين أن يقلقوا بشأنها.

(أقرأوا أيضاً: كيف تحافظ على بطارية الهاتف المحمول لأطول فترة ممكنة )

التصاميم السابقة للبطاريات التي كانت تتميز بزمن الشحن السريع اتصفت بكونها ذات حجم كبير نسبياً، إلا أن التصميم الجديد لن يضيف أي حجم إضافي للهواتف الذكية، ما يجعل منها ممتازة للاستخدام. تم عرض البطاريات الجديدة ضمن معرض CES 2015 على هاتف شركة سامسونغ غالاكسي اس 5.

وبحسب دورون مايرسدورف، الرئيس التنفيذي لشركة StoreDot، فإن الشركة قد استخدمت تقنية جديدة كلياً من أجل صناعة البطاريات، فالتفاعل الذي يحصل في البطاريات أثناء شحنها مختلف كلياً عن عملية الشحن التقليدي للبطاريات، كما أن البطاريات الجديدة تتضمن مركباتٍ عضوية تم تركيبها خصوصاً لأجلها.

(أقرأوا أيضاً: تطوير برنامج جديد للهواتف الذكية يجعل عملية شحن البطاريات أسرع بـ 6 مرات )

وفقاً لموقع BBC، فإن مصنعي الهواتف حول العالم يتطلعون من أجل شراء حقوق التقنية كي يبدأوا باستخدامها أيضاً على هواتفهم الذكية. وفي حين تسعى الشركات المصنعة للهواتف الذكية لإحداث صخب وضجة حول الميزات الجديدة التي تقوم بإضافتها لهواتفها الذكية، فإن موضوع عمر البطارية وأدائها غالباً ما يتم إهماله. على الرغم من ذلك، فإن العديد من مستخدمي الهواتف الذكية يقولون أن الأمر الأساسي الذي يهمهم هو الحصول على بطاريةٍ بعمرٍ أطول.

المصادر: موقع The Independent – موقع Mashable

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى