المساحة الإخبارية

صور مسرّبة تكشف عن متصفّح “Microsoft” الجديد

تستعد مايكروسوفت للكشف عن مُتصفّحها الجديد للإنترنت الذي سيكون متوافراً في أنظمة “Windows 10”، والذي يطلق عليه اسم الاسبرطي Spartan، والصور المسرّبة تُقدّم لنا لمحةً مُسبقة عن النّجاح الذي قد يحققه Internet Explorer. الموقع الصيني Cnbeta قام بنشر عدّة صور تظهر الواجهة البسيطة للـ”Spartan” والمُساعد الرّقمي المُتكامل “Cortana”. وبالأمس كشف موقع “The Verge” عن أن الـ”Spartan” سيتضمّن دعماً للحبر الرّقمي لمُشاركة وتعليم صفحات الويب، وتكامل عميق مع “Cortana” في شريط العنوان وعبر المُتصفّح.

(أقرأوا أيضاً: مايكروسوفت تقوم بتعزيز إجراءات الحماية والأمان في ويندوز 10 )

بحسب بعض الأنباء المسربة أيضاً، فإن متصفح “الاسبرطي Spartan” لن يكون مجرد نسخة جديدة من متصفح الإنترنت التقليدي الخاص بمايكروسوفت، وهو متصفح Internet Explorer التقليدي، والذي شهد تراجعاً كبيراً في السنوات الماضية، أمام متصفحات الإنترنت الأخرى مثل موزيللا فايرفوكس، وغوغل كروم. بحسب التسريبات، فإن الشركة تخطط لجعل المتصفح أسرع، وذو حجمٍ أصغر، بالإضافة لإمكانية إضافة العديد من التوسعات Extensions إليه. أما الأمر الأهم، فهو تضمين المساعد الرقمي الشهير “كورتانا Cortana” الخاص بشركة مايكروسوفت ضمن برنامج المتصفح.

windows10themefull.0

الصور المسرّبة أيضاً كشفت عن واجهة المستخدم في نظام التشغيل المُنتظر ويندوز 10. مصدر مطّلع على خطط ميكروسوفت صرّح لـ”The Verge” أنّ الشركة تنوي بناء سماتٍ داكنة مع قليل من الألوان لويندوز 10. المظهر والشعور سيكون مُشابهاً لواجهة المستخدم الحالية لويندوز فون، وهذه الصور المسرّبة تقدّم صوراً مُبكّرة عن مفهوم مايكروسوفت وووجهة نظرها عن الواجهة التي ستظر في النهاية. ولكنّها لا تُظهر الواجهة الفعليّة التي ستطرح في الأسواق فمايكروسوفت تنوي التعديل عليها كثيراً في الأشهر القادمة. بعض هذه التّعديلات على الواجهة بدأت في الظهور في النسخ الأخيرة من نظام ويندوز 10، كشريط المهام الدّاكن والذي ظهر في النُسخة المُسرّبة في الشهر الفائت. تقوم مايكروسوفت أيضاً بالتعديل على التطبيقات التي ستأتي مع نظام التشغيل لتلائم المخططات اللونية الجديدة.

تتوقّع ميكروسوفت أن تكشف عن التعديلات النهائيّة لواجهة المستخدم وعن نسخة ويندوز 10 للهواتف الذّكيّة والأجهزة اللوحيّة في مؤتمرٍ صحفي في 21 من الشهر الحالي. أيضا سيتم الكشف عن تفاصيل عن خطّة ميكروسوفت لمتصفّح Spartan عبر الحواسيب الشخصيّة والهواتف النقّالة والأجهزة اللوحيّة.

المصدر : The Verge

Mhd Jafar Mourtada

طالب هندسة طبية في جامعة دمشق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى