المساحة الإخبارية

مايكروسوفت تعلن رسمياً عن متصفحها الجديد “الاسبرطي Spartan”

ضمن الأخبار المتعلقة بإطلاق نظام التشغيل الجديد من مايكروسوفت، وهو نظام تشغيل “ويندوز 10″، أتى خبرٌ آخر لينهي سلسلة من الشائعات والتكهنات العالمية بشأن مشروع الشركة لتوفير نظام التشغيل مع متصفح إنترنت جديد كلياً، والذي سيحمل اسم “الاسبرطي Spartan”.

(اقرأوا أيضاً: صور مسربة تكشف عن متصفح مايكروسوفت الجديد )

بتاريخ 21/1/2015، وأثناء الإعلان الرسمي عن إطلاق نظام تشغيل “ويندوز 10″، أعلنت الشركة أنه سيتضمن متصفحاً جديداً للإنترنت، وهو متصفح “الاسبرطي”. لم تقل الشركة أي شيء عن مصير متصفحها التقليدي، وهو متصفح “Internet Explorer”، وربما يجدر بنا الانتظار قليلاً لمعرفة مصيره، وفيما إذا كانت الشركة ستبقي عليه أم ستوقف دعمه، كما فعلت بنظام تشغيل ويندوز 7.

( أقرأوا أيضاً: مايكروسوفت تسمح لمستخدمي نظام تشغيل ويندوز 7, 8.1 بالتحديث لنسخة ويندوز 10 بشكلٍ مجاني )

الشائعات المتعلقة بالمتصفح الجديد تضمنت العديد من الأخبار المتعلقة بميزاته، وأنه سيتحلى بميزاتٍ لا يتمتع بها أيٍ من منافسيه الآخرين، أي متصفحات الإنترنت الأخرى مثل غوغل كروم وموزيللا فايرفوكس، ولعل أشهر الشائعات حوله هو تمتعه بتضمين مع خدمة البحث الصوتي الشهيرة من مايكروسوفت “كورتانا Cortana”.

ie2
هل نقول وداعاً لمتصفح “إنترنت اكسبلورر Internet Explorer” ؟؟

حتى الآن، لا يوجد أية تفاصيل أكيدة، ويجدر الانتظار قليلاً للتعرف على كافة ميزات المتصفح الجديد، وقدرته الفعلية على منافسة المتصفحات السائدة حالياً، والتي يتصدرها متصفح “غوغل كروم” الشهير من شركة غوغل.

المصدر: TheVerge

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى