المساحة الإخبارية

بشكلٍ رسمي: Edge هو المتصفح الرسمي الجديد لويندوز 10

اطلقت شركة مايكروسوفت اليوم من خلال مشاركتها في مؤتمر Build2015 للمطورين عن الاسم النهائي للمتصفح الجديد الذي سيخلف متصفح انترنت إكسبلورر على نظام ويندوز 10 الجديد، حيث أن شركة مايكروسوفت قررت مُخالفة التّكهنات التي كانت تقول بأن المُتّصفح سيحمل اسم ” الاسبرطي Spartan” ليُصبح الاسم الرسمي لمُتصفح مايكروسوفت هو “Microsoft Edge”.

( للمزيد من التفاصيل: بشكلٍ رسمي، وداعاً لمتصفح إنترنت اكسبلورر )

سيعمل المُتصفح Microsoft Edge الجديد مع المُساعد الشخصي الإفتراضي كورتانا Cortana في نظام ويندوز 10، وهذا ما يعني أنه بإمكانك على سبيل المثال قول أشياء مثل ” Hey Cortana, Open 4electron.com ” مباشرةً باستخدام المتصفح، والدخول لموقعنا مباشرةً 🙂

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إعادة واجهة تصميم ” صفحة جديدة | New Tab ” والتي تستخدم  Cortana أيضاً، كما تظهر لك المُفضلة Favorites، وشريط البحث، والتّطبيقات المميزة، والأخبار ذات الصلة، ومعلومات الطقس، والأسهم، والرياضة.

وقد نشرت الشركة فيديو ترويجي للبرنامج يظهر فيه لأول مرة باسمه الجديد ويبين الشريط المُصوّر أيضاً بعض ميزات المتصفح الجديد حيث سيُقدّم  تجربة تصفح جديدة كلياً للمُستخدم بدءاً من واجهة المستخدم الجديدة كلياً وصولاً إلى الميزات الأخرى مثل التّكامل مع المساعدة الشخصية كورتانا ودعم وضع القراءة فقط الذي يخفي كل ما يُشوّش القراءة من الصفحة وإمكانية حفظ المقالات للقراءة لاحقاً بدون الاتصال بالإنترنت .

https://youtu.be/iH1D31YHsgY

وقد راهنت الشركة على المُتصفح الجديد لاستعادة مكانتها في سوق المُتّصفحات وخاصة بعد تراجعها في الوقت السابق نتيجة ضعف مُتصفح انترنت اكسبلورر مقارنة بالمُتّصفحات المنافسة مثل غوغل كروم ومتصفح موزيللا فايرفوكس.

ذكرت شركة مايكروسوفت أيضاً على موقعها الرسمي أن المُتّصفح  عالي التقدم والسرعة بما يُتيح معلوماتٍ تتناسب مع أغراض البحث الخاصة بكل مُستخدم وتندرج ضمن سياق الاستخدام، كما ذكرت أيضاً أن متصفح ” ايدج Edge” الجديد يُمكن أن يَستخدم مُلحقات Extensions الخاصة بمتصفحات غوغل كروم وموزيلا فايرفوكس.

وأكثر ما يُثير دهشة المُطوّرين بخصوص المُتصفح الجديد أنه أول خطوة من مطورته في مجال تطوير منتجات تعمل ضمن نطاقات الإنترنت الأعلى قبولاً، وهي ميزة لم تتوفر في متصفح إكسبلورر الذي أصبح الآن بالياً ولم يعد يَفي باحتياجات المُستخدمين، كما أن المتصفح أسهل كثيرا في تطوير التّطبيقات.

من المنتظر أن يتم إطلاق المُتصفح رسمياً مع الإصدار النهائي لنظام ويندوز 10، والمُنتظر طرحه خلال الأسابيع القادمة، ويمكنكم مشاهدة الصور الأولية للمتصفح عبر الضغط على الصور التالية لتكبيرها:

للمزيد من التفاصيل: هنا و هنا و هنا

للمزيد من التفاصيل والأخبار حول ويندوز 10 :

شركة مايكروسوفت تسمح لمستخدمي ويندوز 7, 8, 8.1 التحديث بشكلٍ مجاني لنظام ويندوز 10

مايكروسوفت تعلن رسمياً عن مشروع متصفح “الاسبرطي Spartan”

تعزيز إجراءات الحماية والأمان في ويندوز 10

Ali Khalouf

شاب سوري عمري 23 سنه , المدير التنفيذي لشركة Touch , أكمل دراستي في جامعة فارونيج الحكومية في روسيا الاتحادية باختصاص امن المعلومات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى