المساحة الإخبارية

بسعة 128 غيغا بايت: شركة SanDisk تطلق أصغر ذاكرة فلاش نمط USB 3.0 على الإطلاق!

في العام الماضي، أعلنت شركة SanDisk الشهيرة عن إطلاقها لأضخم بطاقة SD Card من حيث سعة التخزين، حيث وصلت سعة تخزين البطاقة إلى 200 غيغا بايت. الآن، هنالك إنجاز ومنتج آخر هام: أصغر ذاكرة من نمط USB Flash على الإطلاق، وبأضخم سعة تخزين ممكنة، حيث وصلت سعة تخزين الذاكرة إلى 128 غيغا بايت، وهي تعمل بمعيار التواصل USB 3.0.

(اقرأوا أيضاً: بسعة 200 غيغابايت، شركة SanDisk تطلق أضخم بطاقة Micro SD من حيث سعة التخزين )

على الرغم من أن ذواكر USB Flash قد وصلت بالفعل إلى سعاتٍ ضخمة، حيث يتوافر حالياً ذواكر بسعة 64 غيغا بايت في الأسواق، إلا أن شركة SanDisk كانت الأولى من حيث الوصول إلى سعة 128 غيغا بايت، والأهم، بهذا الحجم فائق الصغر. أبعاد الذاكرة الجديدة قريبة من أبعاد القطعة النقدية الصغيرة، كما أنها تعمل بمعيار USB 3.0 الذي يؤمن سرعة تبادل تصل إلى 130 ميغا بايت بالثانية الواحدة.

إذا كنت بحاجة للمزيد من سعة التخزين، فإن الشركة توفر أيضاً ذاكرة USB بسعة تصل إلى 256 غيغا بايت، وتعمل أيضاً بمعيار USB 3.0، ولكنها من الحجم التقليدي لذواكر USB.

(اقرأوا أيضاً: إطلاق أول بطاقة ذاكرة بسعة 128 غيغا بايت )

بكل الأحوال، فإن هذه الميزات الكبيرة لن تكون بسعرٍ رخيص: ذاكرة USB ذات سعة 128 غيغا بايت ستتوافر بسعر 120 دولار أمريكي، وذاكرة USB ذات سعة 256 غيغا بايت ستكون متوافرة بسعر 200 دولار أمريكي. رقم كبير، ولكن من الممكن تبريره، نظراً للميزات الكبيرة التي ستقدمها مثل هكذا ذواكر، من سهولة الحمل والنقل، إلى إمكانية تخزين وحفظ العديد من الملفات الهامة، وإمكانية تخزين كميات كبيرة من الملفات بدون الحاجة لحمل أجهزة التخزين الكبيرة، مثل الحواسيب المحمولة أو حتى الحواسيب اللوحية.

المصدر: PCWorld

للمزيد من المقالات المرتبطة:

مشاكل وحلول تقنية: إزالة ذاكرة فلاش من الحاسوب (بالصور)

شركة توشيبا تبدأ بتصنيع ذواكر فلاش بتقنية 15 نانومتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى