الرئيسية - المساحة الإخبارية - قائمة أذكى 50 شركة في العالم

قائمة أذكى 50 شركة في العالم

tr50x392_3

قائمة أذكى 50 شركة في العالم

قد يكون من الصعب قليلاً تحديد كيفية تصنيف شركة على أنها “ذكية”، ولكن يمكننا القول أنك تستطيع أن تعرف هذه الشركات الذكية وتحديدها بمجرد تعاملك مع أحد منتوجاتها أو خدماتها.

يمكننا القول أنه عندما تقوم شركة ما بتسويق تقنية مبدعة وجديدة بطريقةٍ تضمن لها ريادة في السوق، وبشكل يجعل منافيسها يعيدون حساباتهم من جديد ويعيدوا تحديد خططهم الاستراتيجية، عندها يمكننا القول أن هذه الشركة “ذكية”.

القائمة التالية والتي تتضمن 50 شركة حول العالم، تم إعدادها من قبل محرري مجلة MIT TechnologyReview والتي تصدر عن معهد ماساتشوستس للتقانة. الشركات التي ضمها التصنيف تشمل المجالات التالية:
1- الطاقة Energy
2- التقانة الحيوية Biotech
3- الحوسبة والاتصالات Computing & Communications
4- الانترنت والوسائط الرقمية Internet & Digital Media
5- وسائط النقل والمواصلات Transportation

القائمة ضمت العديد من الشركات المعروفة في السوق مثل: Google – Samsung – BMW – Dropbox – LG – Siemens – Medtronic – Qualcom – General Electric وغيرها الكثير.

mit-50-smartest-companies

القائمة الكاملة لأذكى 50 شركة حول العالم بحسب مجلة MIT Technologyreview

وبالنسبة للمراكز، كان المركز الأول من نصيب شركة Illumina المختصة بتطوير أجهزة تحديد التتابع الجيني Genome-Sequencing Mahines، حيث تستحوذ الشركة على ما يعادل 70% من حصة هذا السوق، الذي هو أساساً سوق ناشئ لا يزال ببداياته.

المركز الثاني كان من نصيب شركة Tesla Motors التي تقوم بتطوير السيارات الكهربائية الحديثة، وقد تمكنت الشركة بالفعل من تسجيل نجاحات كبيرة العام الماضي عبر نماذج سياراتها الحديثة الكهربائية بالكامل والصديقة للبيئة.

المركز الثالث كان لشركة Google (التي توقع الكثيرين لها أن تكون صاحبة المركز الأول بفضل مشروعها الشهير “نظارات غوغل” والمشاريع الرائدة الأخرى التي تطلقها).

يمكنكم قراءة الملف الكامل الذي تم إعداده من قبل محرري مجلة Technologyreview عبر النقر على اسم كل شركة لمعرفة سبب اختيارها ضمن “الأذكى”:
أذكى 50 شركة بحسب MIT Technologyreview

 

عن ماريو رحال

ماريو رحال
مهندس طبي ومدون تقني. مدير موقع عالم الإلكترون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

[هواوي ضد العالم] حظر جديد ضد قدرة الشركة على استخدام بطاقات الذواكر SD

لا يبدو أن الوضع سيتحسن بالنسبة لشركة هواوي الصينية فيما يتعلق بقرار حظر التعامل معها ...