الرئيسية - مساحة المقالات - علوم الحاسب - نظرة من داخل مشروع تانغو المستشعر للوسط المحيط به من شركة غوغل

نظرة من داخل مشروع تانغو المستشعر للوسط المحيط به من شركة غوغل

 تانغو مجهز بأربع كاميرات تسمح له بأخذ المعلومات المطلوبة عن البيئة المحيطة وكذلك معلومات التشكيل الفراغي والعمق. بشكلٍ أساسي إنها مجموعة من الكاميرات والحساسات المُرفقة مع جهازٍ ذو قدرات معالجة عالية يعمل بنظام أندرويد، ذو معالج رباعي النوى و 2GB من الذاكرة العشوائية، مما يسمح له فهم المعلومات التي يستقبلها. قام موقع iFixit بفتح الجهاز وإلقاء نظرة على محتوياته المثيرة.

لا يوجد مأخذ USB واحد فقط، بل يوجد ثلاث mini USB, microUSB و USB 3.0. كما يمتلك بطارية سعة 3.000mAh، وشاشة عرض 5 إنش. لكن الإثارة تكمن في الكاميرات، حيث يمتلك كاميرا أمامية بمجال رؤية 120 درجة تشبه العين البشرية، وهناك الكاميرا الرئيسية بدقة 4 ميغابيكسل ومع حساس أشعة تحت الحمراء من أجل قياس الأعماق.

كما يوجد كاميرا محاكية لعين السمكة ذات مجال رؤية 180 درجة، تُسجل الصور بالأبيض والأسود بهدف تعقب الحركة. كما درس الفريق حساس الأشعة تحت الحمراء، ما أظهر أنه يعمل بطريقة مماثلة لعمل كاميرة كيناتك في بناء خريطة مجسمة للوسط المحيط.

على نحو غير متوقع، فإن هذا الجهاز يُعتبر من بين الأجهزة القابلة للإصلاح من قبل المستخدم نفسه حسب مقاييس موقع iFixit، وقد أحرز الجهاز 9 من 10 نقاط في قابلية الإصلاح. هذا لأن الشركة قد صممته للمطورين والهواة.

المصدر: موقع TechCrunch

الدراسة على موقع iFixit

عن Ahmad

تعليق واحد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“4” طرق جديدة لتبريد الشرائح والرقاقات الحاسوبية

يبدو أن الأمور قد أصبحت أكثر “سخونة” في مجال المعالجات والرقاقات الحاسوبية. في حين يركز ...