الرئيسية - مساحة المقالات - علوم الحاسب - تعرف على اللوحة التطويرية الفائقة “اديسون EDISON” من شركة انتل

تعرف على اللوحة التطويرية الفائقة “اديسون EDISON” من شركة انتل

قامت شركة Intel بالإعلان عن لوحتها التطويرية الجديدة والتي تم تسميتها “Edison”. اللوحة التطويرية الجديدة تمتلك حجماً يعادل تقريباً حجم بطاقة ذاكرة من نوع SD-Card. وهي تتميز باستهلاك منخفض جداً للطاقة، وأبعاد متناهية في الصغر، ويمكنها أن تعمل مع كافة الأجهزة الحاسوبية: الحواسيب المنزلية، الحواسيب المحمولة، الهواتف الذكية، الحواسيب اللوحية، وحتى بعض الأجهزة الأخرى مثل الكراسي الكهربائية وآلات إعداد القهوة!

تتضمن اللوحة التطويرية الجديدة معالج ثنائي النواة ينتمي لعائلة معالجات “كوارك Quark” بتقنية 22 نانومتر. (المقصود هنا هو أبعاد الترانزستور الواحد على شريحة المعالج). المعالج بسرعة 400 ميغاهرتز، ويمتلك نظامي اتصال، هما البلوتوث ونظام الاتصال اللاسلكي Wi-Fi.

هذه التوليفة الرائعة من القدرات والحجم الصغير والاستهلاك المنخفض للطاقة تجعل من التعامل مع هذه اللوحة التطويرية الجديدة أشبه بالتعامل مع الألعاب، فتصميمها وقدراتها الفائقة قد خفض من الحدود والحواجز للآلاف من المطورين وأصحاب الأفكار التطبيقية، فأرجل هذه اللوحة التطويرية متوافقة للاستخدام مع العديد من معايير التخاطب الرقمي مثل: UART، I2C، PWM، SPI وغيرها.

ستتوافر اللوحة التطويرية الجديدة “اديسون EDISON” بسعر يبلغ 199 دولار أمريكي، متضمنةً علبة حماية ضد الماء على شكل سلحفاة، ومحطة تغذية كهربائية خاصة بها.

يذكر أن شركة انتل قد قدمت أيضاً لوحة تطويرية أخرى باسم Galileo المتوافقة مع لوحات الآردوينو.

المصدر:

الموقع الرسمي لشركة Intel

عن ماريو رحال

ماريو رحال
مهندس طبي ومدون تقني. مدير موقع عالم الإلكترون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

[هواوي ضد العالم] حظر جديد ضد قدرة الشركة على استخدام بطاقات الذواكر SD

لا يبدو أن الوضع سيتحسن بالنسبة لشركة هواوي الصينية فيما يتعلق بقرار حظر التعامل معها ...